الصندوق الكويتي" يوقع اتفاقية قرض بأربعة ملايين دينار مع مملكة بليز

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية اتفاقية قرض بقيمة أربعة ملايين دينار كويتي (ما يعادل 13.6 مليون دولار أمريكي) مع مملكة بليز الواقعة شمال أمريكا الوسطى وذلك لمشروع اعادة تأهيل طريق (همينغبيرد) للنقل البري.

وقال الصندوق في بيان صحافي هنا اليوم إن المشروع من شأنه مواجهة الطلب المتزايد على حركة النقل المحلي والدولي للركاب والبضائع في المملكة ورفع كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف التشغيل لاسيما في المنطقة الجنوبية منها.

وأضاف أن المشروع يتكون من إعادة تأهيل الطريق بطول إجمالي يبلغ حوالي 87 كيلومترا ليصبح طريقا مسفلتا بالكامل مكونا من مسارين وبعرض يبلغ حوالي سبعة أمتار مع اكتاف جانبية مرصوفة بعرض يبلغ 15 مترا في كل اتجاه.

وذكر أن الاتفاقية وقعها من جانب مملكة بليز رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية دين بارو فيما وقعها من الجانب الكويتي غانم سليمان الغنيمان نائب المدير العام للصندوق بحضور المدير الاقليمي لدول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في الصندوق عبدالله المصيبيح.

وبتوقيع الاتفاقية يكون الصندوق قدم خمسة قروض لمملكة بليز وأربعة قروض لتمويل مشروعات في مجالات النقل تبلغ قيمتها 8.8 مليون دينار كويتي كما قدم الصندوق معونتين فنيتين بقيمة اجمالية بلغت 302 ألف دينار.

وتقع مملكة بليز شمال امريكا الوسطى يحدها من الشمال المكسيك ومن الجنوب والغرب غواتيمالا وبلغ تعداد سكانها حتى عام 2010 حوالي 300 ألف نسمة واللغة الرسمية فيها هي الانكليزية الى جانب عدد من اللغات المحلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0