"شركة الصناعات الوطنية" تنتج 95 في المئة من الانابيب الخرسانية في الكويت

قال المدير العام لشركة الصناعات الوطنية الدكتور سعود الفرحان إن الشركة تنتج أكثر من 95 في المئة من الانابيب الخرسانية في الكويت بقدرة انتاجية تقدر بحوالي 250 كيلومترا في السنة.

وأضاف الفرحان في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن (مصنع الأنابيب الخرسانة) التابع لشركة الصناعات الوطنية أحد أكبر مصانع الأنابيب العصرية في الشرق الأوسط بفضل ما يملكه من تكنولوجيا عصرية وبرنامج شامل لمراقبة النوعية.

وذكر أن انتاج الشركة من خلال مصنع (السيراميك) يقدر بحوالي سبعة ملايين متر مربع سنويا وتقدر القوة الانتاجية للمصنع بحوالي 20 ألف متر مربع يوميا موضحا أن شركة الصناعات الوطنية هي الوحيدة محليا في انتاج (الطابوق الجيري) الذي يعد من أهم وأوائل المنتجات التي تصدرها الشركة ويستخدم بشكل واسع في تكسية المباني في الكويت.

ولفت الى أن شركة الصناعات الوطنية تمتلك 18 مصنعا مختصا بانتاج مواد البناء للبنى التحتية للمشاريع كما تعد أحد أكبر مساهمي مشروع (طريق الجهراء الجديد) من خلال صب الكونكريت ومشروع (مستشفى الشيخ جابر الاحمد الصباح) ومشروع (مركز عبدالله السالم الثقافي) اضافة الى مشروع (مجمع الافنيوز التجاري) وغيرها من المشاريع الاخرى.

وأشار الفرحان الى أن الشركة استطاعت مواكبة حركة العمران والبناء في السوقين المحلي والإقليمي من خلال توسيع القاعدة الصناعية لديها ضمن مفهوم دعم استراتيجية تنويع المنتجات علاوة على انها الجهة المحلية الوحيدة المنتجة لبعض المواد كالجير والطابوق الجيري والأنابيب الخرسانية وأنابيب البولي اثيلين عالي الكثافة ذات الأقطار الكبيرة.

وبين أن الشركة تصدر منتجاتها للعديد من الدول منها البحرين وقطر والعراق والاردن وسوريا وافغانستان تحقيقا لرؤيتها بأن تكون أكبر تجمع صناعي على المستويين المحلي والخليجي ذي تقنية عالية متقدمة وجودة شاملة بخبرة فنية محلية ذات مهارة عالية.

وقال الفرحان إن الشركة اتجهت في الاعوام الماضية الى الاستثمار الخارجي بحثا عن فرص استثمارية اكبر كاشفا عن افتتاح الشركة مصنعين في السعودية وعمان اضافة الى مصنع آخر في البحرين.

وفي اطار خطة الشركة الاستثمارية التي تركز على الاستثمار في القطاعات الصناعية التشغيلية الواعدة كقطاعات النفط والطاقة والغازالطبيعي والبتروكيماويات اشار الى توجه الشركة لكبريات الشركات الصناعية والعقارية في دول المنطقة كشريك استراتيجي منها شركة (قطر الاولى للتطوير العقاري) ومؤسسة (كهرباء كراتشي) وشركة (ايكاروس للصناعات النفطية) و(كويت انرجي).

وعن أداء الشركة أفاد بأنها حققت عام 2013 ارباحا تشغيلية بلغت 8ر10 مليون دينار كويتي اضافة الى نمو في المبيعات قدر بحوالي 5ر4 في المئة ناتجة عن مبيعات التصدير 18 في المئة والطابوق الجيري 16 في المئة.

يذكر ان شركة الصناعات الوطنية إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة بتصنيع وتسويق مواد البناء ومنتجات البنى التحتية في دولة الكويت وتأسست عام 1960 وهي تابعة لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة التي تمتلك العديد من الشركات الصناعية والمالية في الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الشمالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0