الرومي: "الكويتية " تستقبل رابع طائراتها المستأجرة من ايرباص

اعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم استقبالها في مطار الكويت الدولي الطائرة الجديدة من طراز (ايرباص - ايه320) التي اطلق عليها اسم (جالبوت) وذلك في اطار عقد التأجير الذي يشمل (12) طائرة من شركة ايرباص ليصل عدد الطائرات المستلمة الى اربع.

وقالت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الطائرات التي تسلمتها الشركة هي اربع طائرات من بين سبع من طراز (ايرباص - ايه 320) يتم تسلمها تباعا.

واضافت ان (الكويتية) ستباشر تسلم خمس طائرات اخرى من الحجم العريض من طراز (ايرباص -ايه 330) خلال الفترة بين شهري مايو ونوفمبر المقبلين لتكون (الكويتية) حينها قد انتهت من المرحلة الاولى من مراحل تجديد اسطولها ضمن الصفقة المتعاقد عليها مع شركة ايرباص.

واوضحت أن الطائرة الجديدة تحمل اسما من التراث الكويتي حيث سميت (جالبوت) إحياء لهذه الأسماء العزيزة في الذاكرة الشعبية الكويتية وانسجاما مع الدور الرائد ل(الكويتية) في مجتمعها.

وذكرت الرومي أن شهر مارس الجاري يشمل وصول طائرتين جديدتين أيضا بحسب جدول التسليم المتفق عليه مع شركة ايرباص.

وكانت (الكويتية) وقعت صفقة شراء (10) طائرات من طراز بوينغ (ايه.ار 300 - بي 777) مع شركة بوينغ الأمريكية في ديسمبر الماضي يتم بموجبها تسلم الطائرات خلال عامي (2016 و 2017) لتشغيليها على الخطوط بعيدة المدى ما يشكل دفعة جديدة ومؤثرة لتحديث أسطول الشركة وتنويع طائرتها وتوسع شبكتها التشغيلية.

يذكر انه كان في استقبال الطائرة التي وصلت الى مطار الكويت الدولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب رشا الرومي والرئيس التنفيذي عبدالله الشرهان وعدد من مسؤولي الشركة.

أضف تعليقك

تعليقات  0