الصانع: بحثنا تعزيز التعاون القضائي بشأن تبادل المجرمين في بريطانيا وهولندا

اكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع نجاح زيارته الى بريطانيا وهولندا والتي بحث خلالها سبل تعزيز العلاقات القضائية بشأن تبادل المجرمين بين الكويت وكل من البلدين.

وقال الصانع في تصريح للصحافيين على هامش حفل اقامته الليلة لجنة اصحاب حملات الحج الكويتية بمناسبة اقرار (قانون الحج والعمرة) الجديد ان الزيارة التي قام بها اخيرا وجدت اهتماما كبيرا من المسؤولين في بريطانيا وهولندا.

وبين ان المسؤولين البريطانيين ابدوا اهتماما كبيرا حول هذا الموضوع موضحا انه سيتم تقديم مذكرات تعاون بين الكويت وبريطانيا بالتنسيق مع وزارة الخارجية للوصول الى آلية عمل مشتركة في هذا الصدد.

وبشأن عمل مركز الوسطية في وزارة الاوقاف قال الصانع ان المركز الذي اصبح ادارة تابعة لمكتب الوزير يسعى الى نشر منهج الوسطية في المجتمع لدوره الحيوي في دعم جهود الوزارة في ارساء الامن المجتمعي والتصدي للافكار المتطرفة.

واضاف ان المركز يعول على وسائل الاعلام الكويتية في نشر مسودة "استراتيجية الوسطية" التي تتبناها الوزارة وتم توزيعها على مجلسي الامة والوزراء وجميع مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

وحول حفل لجنة حملات الحج اشاد الصانع في كلمة بالحفل بالعلاقة المميزة بين وزارة الاوقاف واصحاب حملات الحج الكويتية مؤكدا حرص الوزارة على توثيق علاقاتها مع شركائها في جميع المجالات.

وذكر ان الوزارة عكفت على صياغة واعداد القانون رقم (1) لسنة 2015 بشأن تنظيم حملات الحج والعمرة والذي اقره مجلس الامة مؤخرا بالشكل المطلوب من اجل تلبية متطلبات اصحاب الحملات وتذليل العقبات امامهم بما يكفل قيامهم بواجباتهم كاملة نحو الحجاج والمعتمرين.

وبين ان هذا القانون سيحد من الحملات الوهمية وغير المرخصة من خلال تشديد العقوبات على المخالفين والتي تصل الى السجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 50 الف دينار او باحدى هاتين العقوبتين.

واوضح ان صدور (قانون الحج والعمرة) يدل على اهتمام جميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها مجلس الوزراء وجميع اعضاء مجلس الامة برعاية الحجاج والمعتمرين معربا عن شكره لمجلسي الامة والوزراء على دعمهم وحرصهم على اصدار القانون.

أضف تعليقك

تعليقات  0