السعد: الكيماويات وفرت 160 مليون دولار من خلال تطبيقها منهجية (6 سيجما)

أكد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد أحمد السعد أن الشركة استطاعت توفير أكثر من 160 مليون دولار أمريكي عن طريق تطبيق منهجية (6 سيجما) في أعمالها.

وقال السعد في تصريحات صحافية اليوم بمناسبة ختام الشركة الدورة الثانية لتدريب الموظفين للحصول على الحزام الأسود بمنهجية (6 سيجما) الخاصة بتطوير أساليب العمل التي تعقد للمرة الاولى داخل الكويت إن صناعة الكيماويات البترولية تتطلع الى أن تكون متميزة عالميا في مجال البتروكيماويات بدعم من موارد الكويت الوطنية وذلك من خلال مشاركات ذات قيمة مضافة تحقق النمو.

وأضاف أن الشركة تسعى أيضا الى تحقيق موقع متميز من خلال التوسع في مجال البتروكيماويات وتعزيز التكامل مع أنشطة مؤسسة البترول الكويتية المحلية والخارجية موضحا أن الشركة نجحت في تطبيق منهجية (6 سيجما) لمدة ثماني سنوات متتالية وحققت الإنجازات حيث تم تطبيق سلسلة من مشاريع تحسين العمليات في كل القطاعات والدوائر بالشركة عن طريق تدريب الموظفين من خلال برامج تدريبية للحصول على الحزام الأخضر والأسود بالمنهجية.

وذكر أنه بعد هذا التدريب يعمل المدربون قادة المشاريع على تنفيذ المشاريع التي تعود بالنفع على الشركة مستغلين كل مميزات المنهجية والنظم الإدارية المختلفة بالشركة. وحول أهم انجازات شركة صناعة الكيماويات البترولية المتحققة من خلال تطبيق منهجية (6 سيجما) أشار وبالاضافة الى توفير أكثر من 160 مليون دولار عن طريق المشاريع المنفذة بنجاح الى استكمال اكثر من 500 مشروع 6 سيجما بنجاح.

وقال السعد إن هناك أكثر من 70 مشروعا تحت التنفيذ تنوعت في أهدافها ما بين مشاريع مالية لتخفيض التكاليف أو رفع نسبة الأرباح ومشاريع بيئية لتحقيق الأهداف البيئية والمسؤولية الإجتماعية ومشاريع تخفيض الدورات الزمنية لخفض الوقت المستخدم في العمليات ومشاريع لتخفيض العيوب بالعمليات.

ولفت من ضمن انجازات 6 سيجما الى عقد 10 دورات تدريبية لتأهيل 105 موظفين من الشركة و38 موظفا من الشركات الزميلة للحصول على شهادة الحزام الأخضر بمنهجية 6 سيجما بالاضافة الى إجراء دورتين تدريبيتين لتأهيل 28 موظفا من الشركة وثلاث موظفين من الشركات الزميلة للحصول على شهادة الحزام الأسود بمنهجية (6 سيجما).

وأشار الى إقامة أكثر من عشر ورش عمل سنويا في الشركة لاستقصاء مشاريع جديدة لافتا الى أن أكثر من 70 في المئة من عمالة الشركة مارست العمل بمشاريع 6 سيجما عن طريق قيادة المشاريع أو المشاركة كأعضاء فرق.

وذكر أنه تم إجراء أكثر من 14 يوما تدريبيا لقادة الشركة والشركات الزميلة للتدريب على منهجية 6 سيجما كما تم عقد أكثر من 25 ندوة توعوية للشركات الزميلة وشاركت الشركة بعدة مؤتمرات عالمية داخل الكويت وخارجها لاستعراض قصة نجاحها في تطبيق ونشر منهجية (6 سيجما) بقطاعاتها المختلفة.

وأشار إلى نية الشركة الاستمرار في تطبيق تلك المنهجية ومواصلة التدريب تحقيقا لرؤيتها التي تهدف إلى تدريب 25 في المئة من موظفيها على تلك المنهجية وكذلك مشاركة وتعزيز النجاحات في الشركات النفطية الزميلة وجميع مؤسسات الدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0