ترشح الشيخ سلمان آل خليفة لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدورة ثانية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هنا اليوم أن الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة سيخوض الانتخابات بالتزكية دون منافس لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لدورة ثانية.

وذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان صحفي أن اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استكملت قائمة المرشحين لانتخابات الاتحاد التي تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي ال26 في العاصمة البحرينية المنامة يوم 30 أبريل المقبل.

واوضح ان الشيخ أحمد الفهد الصباح من الكويت وسعود المهندي من قطر وسيد خالد البوسعيدي من عمان ترشحوا لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم للفترة (2015-2019) لمنطقة غرب آسيا.

وتضمنت أسماء المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية ايضا كلا من الامير عبدالله بن السلطان احمد شاه من ماليزيا وداتو ووراوي ماكودي من مملكة تايلند لمنطقة الآسيان ومونغ غيو تشونغ من كوريا الجنوبية وكوزو تاشيما من اليابان لمنطقة شرق آسيا.

وأشار البيان الى أن المرشحين لمنصب نائب رئيس الاتحاد هم وينستون لي بون اون من سنغافورة لمنطقة آسيان وزهانغ جيلونغ من الصين لمنطقة شرق آسيا وعلي كافشيان من ايران لمنطقة وسط آسيا وسعود المهندي من قطر لمنطقة غرب آسيا ومخدوم سيد فيصل صالح حياة من باكستان وبرافول باتيل من الهند لمنطقة جنوب آسيا.

ومن المرشحات لمنصب العضو النسائي في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي افاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تم ترشيح مويا دود من أستراليا لمنطقة آسيان وهان اون غيونغ من كوريا الشمالية لمنطقة شرق آسيا وزهرة مهدي من أفغانستان لمنطقة وسط آسيا وسوزان شلبي من فلسطين لمنطقة غرب آسيا ومحفوظة أكثر كيرون من بنغلادش لمنطقة جنوب آسيا.

واوضح البيان أن المرشحين لعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي هم زاو زاو من ميانمار وفيفيت سيهاتشاكر من لاوس وفرانسيسكو كالبوادي من تيمور الشرقية والدكتور تران كوك توان من فيتنام وماريانو ارانيتا من الفلبين لمنطقة آسيان.

وتم ترشيح ريتشارد كينغ لاي من غوام ومونغ غيو تشونغ من كوريا الجنوبية وكوزو تاشيما من اليابان لمنطقة شرق آسيا. ورشح سردور رحمتوللاييف من أوزبكستان لمنطقة وسط آسيا وهاشم سيد علي حيدر من لبنان لمنطقة غرب آسيا وسيد خالد البوسعيدي من سلطنة عمان ومحمد خلفان مطر الرميثي من الامارات وأحمد عيد الحربي من السعودية لمنطقة غرب آسيا ووارانكولاسوريا رانجيث رودريغو من سريلانكا ومخدوم سيد فيصل صالح حياة من باكستان ومحمد شاويد من المالديف واوغين تيشوب من بوتان لمنطقة جنوب آسيا.

وتعتبر الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الهيئة الأعلى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اذ تشارك جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاجتماعات التي تعقد كل عامين وسيكون على رأس جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية انتخاب الممثلين في الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0