السفارة الامريكية تحث الطلبة الكويتيين على تقديم طلبات تأشيرات الدخول في وقت مبكر

حثت القنصل العام في السفارة الأميركية في الكويت سارة بيلمان هنا اليوم المواطنين الكويتيين الذين ينوون الدراسة في الجامعات والمعاهد الامريكية التقدم بطلبات تأشيرات الدخول (فيزا) الان لتجنب الزحام في الطلبات الذي يحدث في فصل الصيف.

وقالت بيلمان في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك فرصا كبيرة لمن يقدمون طلبات تأشيرات دخول (فيزا) ان يحصلوا على مواعيد للمقابلة "خلال يومين على الاقل".

وأوضحت ان 90 بالمئة من طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) سواء كانت للطلاب او للسياح الكويتيين يتم الموافقة عليها "ولكن لتجنب فصل الصيف المزدحم الذي سيكون بعد اشهر معدودة يستطيع من يريد السفر الى الولايات المتحدة تقديم الطلبات في وقت مبكر لاخذ موعد ونحن ننصح دائما بتقديم طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) في وقت مبكر".

وجددت الدبلوماسية الامريكية اهمية ان يقدم الطلبة والسياح على حد سواء طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) الان وعدم التأخير في ذلك. ونفت كل الاقاويل حول ان اجراءات الحصول على تأشيرات الدخول (فيزا) للسفر الى الولايات المتحدة تأخذ وقتا طويلا حيث قالت بهذا الصدد "هناك اساطير ليست حقيقية حول اجراءات تأشيرات الدخول مثل صعوبة الحصول على موعد والحصول على تأشيرة دخول يأخذ وقتا طويلا او السفارة ترفض جميع الطلبات".

واوضحت "اود ان احث من يريد تأشيرات دخول من نوع (بي 1) و (بي 2) وهي الخاصة بالسياحة وتلقي العلاج بالتقدم بطلباتهم الان على حد سواء حتى لا يتنافسوا على اوقات المواعيد المحدودة خلال موسم فصل الصيف المزدحم" مؤكدة سهولة اجراءات تقديم طلبات تأشيرات الدخول (فيزا).

وحول المصادقة على طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) للولايات المتحدة بصورة عامة قالت بيلمان انه تم الموافقة على اكثر من 60 الف طلب خلال العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 35 بالمئة عن العام الذي سبقه.

وحول طلبات تأشيرات الدخول الخاصة بالطلبة الكويتيين ذكرت بيلمان "لقد وافقنا على سبعة آلالاف طلب خاص بالفيزا الدراسية بزيادة نسبتها 175 بالمئة بالمقارنة مع الاعوام الخمسة الماضية وحوالى 500 بالمئة بالمقارنة مع الاعوام ال10 الماضية". وتابعت بهذا الصدد "ان عدد الطلبة الكويتيين الذين يذهبون الى الولايات المتحدة قد زاد ونحن نشعر بالسعادة لهذا الامر".

وكشفت عن انه وفقا لاحصائيات منظمة التعليم والتربية هناك ما بين ستة الى سبعة الاف طالب كويتي في الولايات المتحدة حاليا مضيفة "ان عدد الكويتيين الذين يذهبون الى الولايات المتحدة يزداد بوتيرة سريعة وهم الان خلف السعودية والبرازيل".

واوضحت بيلمان انه يمكن للطلبة الكويتيين ان يقدموا طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) قبل اربعة اشهر من بداية الدراسة في الجامعات والمعاهد التي يودون الدراسة فيها مادام لديهم نماذج القبول الجامعي (اي 20) كما يمكن للطلبة وفقا لبيلمان ان يقدموا طلبات التأشيرات قبل الانتهاء من اجراءات بعثاتهم الدراسية.

وحول طلبة الدراسات العليا او الطلبة الراغبين في اكمال دراساتهم اكدت اهمية تجهيز نسخ حول شهاداتهم السابقة والمواد الدراسية التي اخذوها سابقا عند تقديمهم تأشيرات الدخول عازية سبب ذلك الى "ان مثل هذه المعلومات ستساعد في التسريع في النظر بطلبات تاشيرات الدخول".

وبشأن المشاكل التي يواجهها مقدمو طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) اكدت اهمية تقديم صور شخصية واضحة مشددة على اهمية ان يبرز النساء اللاتي يلبسن الحجاب حدود الشعر في صورهن الشخصية مضيفة "وجدنا ان معظم الاشخاص الذين لم يحصلوا على تأشيرات الدخول (فيزا) في وقت سريع لانهم لم يقدموا الصور الشخصية الصحيحة التي نريدها".

وحول المخاوف من رفض طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) كشفت الدبلوماسية الامريكية ان مكتبها نشر معلومات في صفحته الالكترونية في الماضي تظهر ان معدل رفض طلبات تأشيرات الدخول (فيزا) الخاصة بالمواطنين الكويتيين الذين يريدون السفر الى الولايات المتحدة اقل من ستة بالمئة.

وعند سؤالها اين يمكن معرفة معلومات اكثر عن التأشيرات (فيزا) لاغراض غير الهجرة قالت يمكن الذهاب الى الصفحة الالكترونية www.ustraveldocs.com اما تأشيرات الهجرة والخدمات الخاصة بالمواطنين الامريكيين فقالت انه يمكن زيارة الصفحة الالكترونية kuwait.usembassy.gov.

أضف تعليقك

تعليقات  0