الكندري: صرف المكافاة الاجتماعية لطلبة الجامعات الخاصة الاسبوع المقبل


قال الامين العام المساعد لشؤون الابحاث والمعلومات في الأمانة بالعامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور وليد مراد الكندري ان المكافأة الاجتماعية لطلبة الجامعات الخاصة ستصرف منتصف الاسبوع المقبل بعد ان تم تحويل المبالغ الى البنك المركزي.

واضاف الدكتور الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تعاني من هذه المشكلة مثل باقي المؤسسات التعليمية الحكومية مبينا انها ليست مشكلة جامعة واحدة لكنها مشكلة جميع الجامعات التي تعاني من الية التاخير في صرف المبالغ للطلبة في الوقت المناسب.

وذكر انه تم صرف المكافات لبعض الجامعات الخاصة مضيفا ان المجلس يدرس هذه المشكلة وهو في طور تشكيل فريق عمل لحلها والتغلب على ما يعيق عملية الصرف في وقتها المناسب.

واوضح ان امانة مجلس الجامعات الخاصة غير مسؤولة منفردة عن تاخر صرف المكافأة الاجتماعية للطلبة مبينا ان الامر مرتبط بعدة جهات حكومية وفيها مراحل تبدا اولاها من الجامعة التي يلتحق فيها الطالب حيث عليها مهمة جمع البيانات مع الطلاب والاوراق المطلوبة منهم لاستحقاق المكافأة الاجتماعية التي تصرف للطلبة الكويتيين فقط.

وقال انه في بعض الحالات تكون المعلومات المقدمة من الطالب ناقصة وتحتاج الى الافادة والجامعة تتاخر في تقديمها للامانة وهي عدم استكمال المعلومات للطالب مبينا ان المرحلة الثانية هي مرحلة تدقيق المعلومات التي جمعت من الطلبة في الجامعات الخاصة من قبل الامانة.

وافاد الدكتور الكندري بانه في المرحلة الاخيرة تتم مخاطبة الجامعة للطلبات التي تنقصها بعض البيانات فيما يتم تحويل التي اكتملت بياناتها الى عملية الصرف وهي المرحلة الاخيرة وبين ان عملية صرف المكافات الاجتماعية للطلبة تتدخل فيها عدد من الجهات منها وزارة التعليم العالي التي ترتبط بوزارة المالية ومن ثم البنك المركزي ومنه الى حسابات الطلاب في البنوك.

وذكر ان الامين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور حبيب ابل اشار خلال لقاء مفتوح عبر الاذاعة الى موضوع تاخر صرف المكافات الاجتماعية والمعوقات حيال ذلك.

واضاف ان هناك مطالب من بعض الجامعات الخاصة لزيادة المكافاة الاجتماعية مبينا ان الامانة ليست جهة اختصاص للبحث او الفصل في هذه القضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0