3 دقائق لتكتشف موعد وفاتك

قدّم الخبراء في الولايات المتحدّد الأميركية طريقة جديدة للتنبؤ بالسنوات الباقية من عمر الإنسان. وبالتحديد، تكتشف هذه الطريقة كم تبقّى من عمرك واحتمالات وفاتك خلال 10 سنوات.

الاختبار يشمل استخدام آلة حاسبة وآلة مشي كهربائية، حيث صمّم العلماء من جامعة جونز هوبكنز في ولاية مريلاند اختبارا جديدا مدته 3 دقائق، بإستخدام الركض على الآلة الكهربائية.

فيما هناك آلة حاسبة لقياس علامات الحيوية الخاصة بكل شخص، وبعدها يتم حساب احتمالية الوفاة خلال الـ10 سنوات المقبلة.

يشرح المشرف على الدراسة أن فكرة الاعتماد على العلامات الحيوية للجسم لتوقع الموت ليست جديدة، لكن الجديد هو أخذ السن والجنس ومستوى اللياقة البدنية في الحسبان عن طريق معادلة رياضية بسيطة.

ويضيف أن مستوى اللياقة البدنية أكبر مؤشر على احتمالات الوفاة، وقد شملت الدراسة استعراض 58 ألف من اختبارات الإجهاد التي شارك فيها 58020 من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و96 سنة، فيما بين عامي 1991 و2009، وخلالها تم تقييم الألم في الصدر وضيق التنفس والدوخة والإغماء.

وقسّم الباحثون المشاركين إلى فئات على حسب مستوى اللياقة البدنية وقيّموا أسباب الوفاة بين كل فئة على مدى 10 سنوات بعد الدراسة. الاختبار يساعد على تحسين الصحة العامة ويطلق عليه إسم FIT، ويقول الخبراء إن أهميته في توقع الوفاة لتحذير الناس وتنبيههم إلى ضرورة رفع كفاءتهم البدنية والاهتمام بصحتهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0