سميرة الغريب تؤكد حرص الكويت على تشجيع السياحة الرياضية

اكدت الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة الغريب هنا اليوم حرص الكويت على تشجيع السياحة الرياضية باعتبارها نمطا جديدا في جذب السياح.

وقالت الغريب على هامش مشاركتها باعمال الدورة ال49 من (بورصة السياحة العالمية ) التي انطلقت في برلين امس وتستمر حتى الثامن من مارس الجاري ان الكويت تمتلك مقومات كبيرة لتطوير السياحة الرياضية.

واضافت ان الكويت قيادة وحكومة وشعبا تولي اهتماما كبيرا بالرياضة و تشجع على ممارستها مشيرة الى وجود العديد من الاندية المتخصصة والمرافق لممارسة مختلف الانشطة الرياضية.

وذكرت ان بامكان السياح ممارسة مختلف الرياضات والانشطة في الكويت ومنها السباحة وركوب القوراب السريعة والامواج والقوراب الشراعية والدراجات المائية والتزلج على الماء وركوب اليخوت والغوص.

من جهته قال مشعل النجادي بطل الشرق الاوسط والكويت اربع مرات في سباق الراليات ان التضاريس الجغرافية التي تتميز بها الكويت كفيلة بجذب جميع انماط السياحية الرياضية ومنها سباق الراليات.

واضاف ان شواطئ الكويت والمناخ المناسب والجزر المرجانية توفر فرصا للتشجيع على رياضات الغوص والقوارب الشراعية والصيد والتزلج على الامواج الامر الذي يعود بالنفع على القطاع السياحي الكويتي وبالتالي على الاقتصاد الوطني.

وذكر ان السياحة الصحراوية بالكويت تعتبر ورقة مربحة لتطوير قطاع السياحة لما لهذا المجال من عامل جذب للسياح ولاسيما الاوروبيون الذين يقصدون المناطق الصحراوية من اجل ممارسة رياضة ركوب الجمال والمغامرات.

ودعت الى ضرورة الترويج للسياحة الصحراوية وتوفير البنى التحتية اللازمة لها للنهوض بها وتطويرها لافتا الى اهميتها من ناحية دعم عائدات القطاع السياحي.

وقال النجادي ان سباق الراليات له دور مهم كذلك في تطوير السياحة الرياضية بالكويت التي تتميز بتضاريس وطرق رملية صعبة توفر لهذه الرياضة ظروفا مثالية من اجل تنظيمها مؤكدا ان مشاركته بدورة (بورصة السياحة العالمية) تهدف لابراز الرياضة السياحية الفردية والجماعية في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0