(الاطفاء) تطلق فعاليات مهرجان رجل الاطفاء ال13

اشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بالجهود التي يقدمها رجال الاطفاء والتضحيات التي يقدمونها على مدار الساعة لحماية ارواح البشر والممتلكات وخدمة الكويت.

وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح صحافي على هامش افتتاح فعاليات مهرجان (رجل الاطفاء ال13) هنا اليوم الذي تنظمه الادارة العامة للاطفاء ان الهدف من المهرجان هو تعريف الجمهور بالدور الكبير الذي يقوم به رجال الاطفاء وما يبذلونه من جهد لانقاذ الارواح والممتلكات.

من جانبه قال المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري في كلمته خلال الحفل ان الامانة التي حملها رجال الاطفاء في اعناقهم والرسالة التي يخلصون بحملها تنبع من ايمانهم بالله ثم تنفيذا للقسم الذي ادوه بكل صدق لتوفير البيئة الامنة والخالية من المخاطر والمحافظة على استمرارية الاعمال وضمان التنمية المستدامة.

واضاف ان الادارة العامة للاطفاء حققت انجازات عدة منها تنمية الموارد البشرية حيث تم توقيع عقد مع مكتب استشاري اجنبي لدراسة تطوير مركز اعداد رجال الاطفاء وتحويله الى اكاديمية دولية واستحداث ادارات جديدة في الهيكل التنظيمي لتواكب تطور خدمات الادارة واللامركزية تسهيلا لايصال الخدمة للجميع.

واعرب اللواء الانصاري عن شكره وتقديره للشيخ محمد العبدالله الصباح لرعايته الكريمة وحرصه على تذليل جميع الصعاب لتحظى الادارة العامة للاطفاء بمكانة رفيعة في البلاد. من جتهه اعرب نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية في الادارة العامة للاطفاء العميد خالد المكراد عن تقديره وشكره للشركات والجهات المشاركة في الاحتفال بيوم رجل الاطفاء الذي يقام سنويا لتعريف الجمهور بدور رجال الاطفاء وبما يبذلونه من جهد لانقاذ الارواح والممتلكات اضافة لتوعية الجمهور بمخاطر الحريق وكيفية التعامل معها.

وبدوره قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العقيد خليل الامير ان فعاليات الاحتفالية انطلقت في مجمع سوق شرق وتستمر حتى السابع من الشهر الجاري بمشاركة وزارة الدفاع قيادة اطفاء الجيش ووحدة الاطفاء والانقاذ بالحرس الوطني اضافة الى وحدة الامن والسلامة في شركة نفط الكويت ومكتب الشهيد.

واوضح ان قطاعات (الاطفاء) وبسواعد رجالها اثبتت جدارتها على الصعيد المحلي والخارجي من خلال المشاركات وكسب افضل الوسائل العلمية والتقنيات الحديثة واستخدامها على ارض الواقع مما كان له دور كبير في تقليل نسبة الحوادث سواء في الارواح اوالممتلكات بحسب الاحصائيات الشهرية والسنوية.

واضاف أن الفعاليات ستشمل عروضا ومسرحيات ومسابقات توعوية اضافة الى معرض لقطاعات الاطفاء والجهات المشاركة ومعرض للجهات الراعية ومعرض لآليات الاطفاء والمكافحة مع تقديم عروض بحرية لزوارق الاطفاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0