وفد طلابي كويتي يشارك في مسابقة عالمية بمجال التحكيم التجاري في الاردن

شارك وفد طلابي من كلية القانون الكويتية العالمية في فعاليات مسابقة (ويليم فيس الصورية التحضيرية السنوية الخامسة في التحكيم التجاري الدولي لطلبة القانون في الشرق الاوسط. وأكد المشاركون في المسابقة المقامة في الجامعة الاردنية في الفترة من 3 وحتى 7 من الشهر الحالي في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسابقة فرصة جيدة لتطوير مهارات المرافعة الشفهية والمعرفة العملية حول عقود البيع الدولية.

وقال الطالب عبدالرحمن الرويشد ان المسابقة فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين وتعليم وثقيف المشاركين بالتطبيقات العلمية الميدانية بجانب المواد النظرية. فيما أعربت الطالبة هبة الخالدي عن سعادتها في تمثيل الكويت وطلبة القانون بالجامعة في هذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي. وقالت ان هذه المسابقة تعتبر اهم مسابقة عالمية على مستوى الطلبة في مجال القانون والتحكيم التجاري الدولي. وعن المسابقة التحضيرية في الاردن قالت الطالبة ملاك فاضل ان الفترة الاولى تدريبية على مهارات الكتابة والاقناع وتصويب الاخطاء من قبل اساتذة ومحكمين على مستوى عال من الخبرة بالتعاون مع برنامج تطوير القانون التجاري التابع لوزارة التجارة الأمريكية.

وأضافت فاضل ان الفترة الثانية مناظرات عملية في منافسة بين الدول على قضايا تحكيم. من جهته اعرب علي العريان عن شكره للاردن على حسن الاستضافة وتقديرهم لكلية القانون الكويتية العالمية واتاحة الفرصة لهم وتشجيعم للمشاركة في هذا المحفل الذي يضم بالاضافة الى الكويت الاردن والعراق وتونس والمملكة العربية السعودية والبحرين وعمان وقطر وأفغانستان. ويضم الوفد المشارك في المسابقة الذي يمثل دولة الكويت كل من الطلبة ملاك فاضل وهبة الخالدي وعلي العريان وعبدالرحمن الرويشد بالاضافة الى المدربين الدكتورة دينا حداد والدكتور عمر العطار

أضف تعليقك

تعليقات  0