فيلم "ثلاثي الأبعاد" يحكي قصة الصحابي "بلال بن رباح" للعالم

أطلقت شركة خليجية متخصصة، الفيديو الدعائي لفيلم "بلال" الأول من نوعه في العالم العربي بتقنيةٍ ثلاثية الأبعاد، والذي تدور أحداثه حول شخصية الصحابي الجليل "بلال بن رباح"- رضي الله عنه- ويسرد قصة حياته منذ طفولته، وكيف كانت علاقته بأمه وأخته، وكيف عاش معاناة حياة العبيد، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز الشخصيات في عصره حتى تاريخنا الحالي.

وفي التفاصيل، قال "المهندس زهير حامد فايز" رئيس مجلس إدارة شركة "برجون إنترتينمنت" المنفذة للعمل: إنهم بدؤوا منذ "3" سنوات على إنتاج فيلم "بلال" لوعيهم بضرورة الدخول في صناعة الترفيه وصناعة محتوى إعلامي هادف وترفيهي قادر على الوصول للعالمية؛ فاليوم أصبح التلفزيون والأفلام والألعاب الإلكترونية هي مصدر المعلومة والتحفيز للشباب في العالم، وجلوسنا في كرسي المشاهد فقط هو ذنبٌ لن تغفره لنا الأجيال القادمة. من جهته، أكد "أيمن طارق جمال" المؤسس والمنتج للعمل؛ أنه من المقرر عرض الفيلم بنسخته الإنجليزية أولاً في "الولايات المتحدة الأمريكية" نهاية هذا العام بإذن الله، ولاحقاً في باقي دول العالم. كما يجري التجهيز لنسخة ناطقة باللغة العربية من الفيلم؛ لعرضه في الدول العربية، بالإضافة إلى تلقِّينا طلبات بدبلجته لعدة لغات.

وعن سبب اختيار اللغة الإنجليزية لأول عرض؛ أوضح أنه جاء حرصاً على نشر قصة "بلال" المُلهمة والقيمة لكافة المشاهدين في العالم، وكيف أصبح عبدٌ كبلال سيداً في قومه قبل "1400" عام، ونشر الصورة الحقيقية عن أبطال مسلمين تجاهلهم الإعلام، ويتطرق الفيلم في المقام الأول إلى قضية المساواة والقيم الإنسانية والتضحيات التي قدمتها شخصية بلال للبشرية. ويضم الفيلم أكثر من "80" شخصية، ما بين رئيسة وثانوية، متفوقاً بذلك على كل الأفلام التي يتم إنتاجها عالمياً من حيث عدد الشخصيات، كما حرص المنتجون على بَلْورة الشخصية الرئيسة في فيلم "بلال" لتظهر في مراحل عمرية مختلفة بحسب السياق الروائي.

وأشار "جمال" إلى أن الفيلم الترويجي يوضح كيف تمت العناية بكل التفاصيل لتصميم الشخصيات بأعلى مستوى من التميز والجودة؛ من حيث الملابس والشعر المستخدم الذي يشكل علامة فارقة في الفيلم. وقام على الفيلم فريق عمل مكون من أكثر من "140" شخصاً، و"22" جنسية مختلفة؛ من ضمنها "8" جنسيات عربية؛ حرصا على الجودة واختيار أفضل المؤهلات القادرة على تنفيذ الفيلم بمعايير منافسة للأفلام العالمية. ويتولى تقديم أصوات الشخصيات الرئيسة في الفيلم عددٌ من الفنانين العالميين، أشهرهم الممثل "Adewale Akinnuoye-Agbaje " الذي عرف من خلال ظهوره في عدد من الأفلام الشهيرة مثل "Thor: The Dark World"، والمسلسل التلفزيوني الشهير "Game of Thrones" وأيضاً Lost” " ، وبعض الممثلين الذين سيعلن عنهم لاحقاً خلال الشهرين القادمين.

ونجح الفيديو الترويجي في جذب نسبة عالية من المشاهدين في الأيام الأولى من نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية المختلفة، ويتوقع للفيلم أن يستقطب اهتماماً عالمياً؛ كونه ذات جودة تنافس الأعمال العالمية ويستهدف كافة الفئات التي تتطلع لرؤية أفلام تروي قصصاً مستوحاة من أحداث واقعية وأبطال حقيقيين.

أضف تعليقك

تعليقات  0