وزراء الداخلية العرب يبحثون في الجزائر الأسبوع القادم استراتيجية مكافحة الإرهاب

أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب هنا اليوم أن الوزراء سيبحثون في دورتهم ال32 المنتظر عقدها في الجزائر يومي 11 و12 مارس الجاري الاستراتيجية الأمنية العربية والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أصدرته من مقرها في تونس أن الدورة ال32 ستبحث الاستراتيجية الأمنية العربية والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب والاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات كما ستناقش المؤثرات العقلية والاستراتيجية العربية للسلامة المرورية والاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني).

وأضاف البيان أن جدول أعمال الدورة سيتضمن أيضا مناقشة التقرير السنوي ال14 الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والتوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي عقدت في الماضي ونتائج الاجتماعات المشتركة مع جامعة الدول العربية.

واشار الى انه من المقرر أن يسبق عقد الدورة اجتماع تحضيري يبدأ أعماله الأحد القادم ويشارك فيه ممثلو وزراء الداخلية العربية لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها تمهيدا لعرضها على الدورة. ومن المقرر أن يشارك في الدورة ال32 وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية رفيعة إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي ومنظمة التعاون الإسلامي ورابطة العالم الإسلامي والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) والمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمنظمة العربية للسياحة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

أضف تعليقك

تعليقات  0