الماجد: الحصة السوقية لبنك "بوبيان" من التمويل ارتفعت الى 6 في المئة

قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في بنك (بوبيان) عادل الماجد إن الحصص السوقية للبنك شهدت نموا ملحوظا وارتفعت الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة من 3ر2 في المئة عام 2009 الى حوالي 6 في المئة حاليا.

وأوضح الماجد في بيان صحافي صادر عن البنك اليوم أن الحصص السوقية للبنك شهدت هذا النمو خصوصا خلال السنوات الخمس الاخيرة مضيفا أن حصة (بوبيان) من تمويل الافراد تحديدا ارتفعت من 2ر1 في المئة الى 9 في المئة بينما يحتفظ أكثر من 14 في المئة من المواطنين الكويتيين البالغين بحسابات لدى البنك.

وذكر أن البنك أنهى استراتيجيته الخمسية 2010 - 2014 بإنجازات قوية من أبرزها ارتفاع الحصة السوقية للبنك على المستويات كافة والعودة بقوة الى الربحية التي شهدت نموا ملحوظا الى جانب العودة مرة اخرى للتوزيعات النقدية على المساهمين.

وبين أن هذا الانجاز جاء على الرغم من الظروف التشغيلية الصعبة وارتفاع حدة المنافسة في قطاع المصارف الكويتية بصفة عامة والاسلامية على وجه الخصوص الى جانب التطور والنمو المتزايد لمتطلبات ورغبات العملاء اللامتناهية.

ولفت الى "الانجازات التي تحققت من خلال خطتنا الخمسية التي وضعت عام 2010 وبناء عليها نشعر بالرضا عما حققناه كما انه وبعيدا عن الارقام التي تبرز نتائجنا الايجابية فإن سمعة بنك بوبيان في السوق الكويتي اصبحت مختلفة تماما عما كانت عليه قبل خمس سنوات".

وشدد الماجد على أن البنك لا يزال أمامه الكثير من العمل للوصول الى مستويات اعلى ترضي طموحات العاملين فيه والعملاء والمساهمين مبينا أن استراتيجية البنك الجديدة تقوم على اساس التوسع في الأسواق الخارجية بعدما نجح في تثبيت أقدامه محليا "ومهما تزايدت فرص الاستثمار في الداخل فإنها ستظل محدودة مقارنة بتطلعات البنك وطموحاته".

وأشار الى أنه لا توجد اسواق بعينها مستهدفة في الوقت الحالي "ولكن بطبيعة الحال فإننا ننظر الى دول الخليج خاصة السعودية والامارات وقطر بالإضافة الى تركيا ومصر".

أضف تعليقك

تعليقات  0