اللجنة الكويتية العليا للاغاثة تطلق حملة "فزعة إنسانية" لاغاثة السوريين في تركيا

أطلقت اللجنة الكويتية العليا للاغاثة حملة مساعدات في مدينة الريحانية المتاخمة للحدود التركية السورية تحت شعار (فزعة إنسانية) لإغاثة اللاجئين السوريين.

وقال رئيس اللجنة الكويتية العليا للاغاثة بدر بورحمة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الحملة تأتي بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

واوضح أن قيمة المشروع تبلغ 885ر1 مليون دولار بتبرع كريم من متبرعي دولة الكويت والأمانة العامة للأوقاف بالكويت مضيفا ان ما يقارب 750 الف نسمة استفادوا من المساعدات التي تشمل سلات غذائية وكسوة شتوية وكوبونات ملابس.

وقال ان المشروع صرف في كل من المملكة الأردنية الهاشمية 525ر252 الف دولار وفي لبنان 1ر438 الف دولار وبتركيا 50 الف دولاروفي سوريا حوالى 144ر1 مليون دولار. وتشيد اللجان الميدانية في كل من الأردن ولبنان وتركيا باستجابة دولة الكويت حكومة وشعبا لمواصلة مد يد العون للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الصعبة لمساعدته على مواجهة تحديات اللجوء.

يذكر أن اللجنة الكويتية العليا للاغاثة أرسلت وفودا لتلك الدول فيما ترأس الوفد الى تركيا بدر بورحمة الى جانب عضوية فيصل الياقوت وعبدالعزيز العبيد ومحمد النجار للاشراف المباشر على تنفيذ المشروع بالتعاون مع اللجنة الميدانية في تركيا وهيئة الإغاثة الإنسانية والحريات.

أضف تعليقك

تعليقات  0