انطلاق البطولة الثالثة لمناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي

انطلقت هنا اليوم فعاليات البطولة الثالثة لدوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي باللغة العربية تحت شعار (عبر عن رأيك واقنع الآخرين) على مسرح عثمان عبدالملك بالحرم الجامعي بالشويخ برعاية مدير جامعة الكويت ودعم وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وبلغ عدد الفرق المشاركة 14 فرقة موزعة على ثماني مؤسسات وهي جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية بوكسهل للبنات وكلية القانون الكويتية العالمية والجامعة الامريكية والكلية الأسترالية والجامعة العربية المفتوحة.

وأكد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب للصحافيين على هامش البطولة أن نجاح دوري المناظرات بنسختيه الأولى والثانية دفع للاستمرار بنسخته الثالثة موضحا أن التعليم الجامعي لا يقتصر على قاعة الدرس انما يسير بخط متواز مع تنمية الفكر والمهارات.

وأشار الدكتور ذياب الى أن طلاب وطالبات الكويت من مختلف مؤسسات التعليم العالي مبدعون ومتميزون وأثبتوا ذلك من خلال طرحهم ومشاركتهم بدوري المناظرات بنسختيه الأولى والثانية.

وأضاف أن الطلبة بحاجة لاتاحة الفرصة أمامهم لتبيان آرائهم وترسيخ خبراتهم لافتا إلى أن القضايا والمواضيع التي تطرح للنقاش متنوعة تشمل قضايا سياسية وتعليمية واقتصادية وتربوية واجتماعية وغيرها.

ومن جانبها قالت رئيسة اللجنة العليا للبطولة مكية الصايغ ان عمادة شؤون الطلبة حريصة على تنمية مواهب الطلاب ورعايتها من خلال تقديم وإقامة الأنشطة المختلفة مشيرة إلى أن البطولة تهدف إلى خلق جيل جامعي واع ومدرك لثقافة الحوار وتبادل الآراء.

كما أكدت رئيسة اللجنة الإعلامية للبطولة أمل الكندري أن الطلاب والطالبات حريصون على المشاركة ويتضح ذلك من الإقبال المتواصل مشيرة الى أن الفكرة الرئيسية للبطولة تقوم على المناقشة والمحاورة وإكساب مهارات وقدرات جديدة للطلاب والطالبات مع تقديم الأدلة والمستندات التي تقوي وتدعم رأي كل فريق.

وأوضحت الكندري أنه تم اختيار شعار (عبر عن رأيك واقنع الآخرين) لغرس مفهوم احترام رأي الطرف الآخر لدى الطلبة وتعليمهم ثقافة الحوار البناء والهادف.

ومن ناحيته قال رئيس لجنة تحكيم البطولة فلاح العتيبي ان مهام اللجنة تقييم الفرق المشاركة وتحديد الفريق المتفوق لينتقل للمرحلة التالية من التنافس مشيرا إلى أنه يجب على الطالب المشارك أن يكون متماسكا وقوي الشخصية وقادرا على المحاورة والمناقشة.

اما رئيس لجنة التدريب في البطولة يونس سكين فأوضح أن هدف اللجنة تدريب الطلبة على مهارات وثقافة تبادل النقاش واحترام الرأي الآخر وتقديم الإثباتات والحجج موضحا ان اللجنة تعمل على تنظيم النقاش لتحقيق تكامل وتضامن بين افراد كل فريق.

أضف تعليقك

تعليقات  0