الفلاح يبحث مع وكيل وزارة الحج السعودية ترتيبات حجاج الكويت ومتطلباتهم

يبحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس وفد شؤون مكتب حجاج الكويت الدكتور عادل الفلاح مع وكيل وزارة الحج السعودية لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف في مكة المكرمة اليوم ترتيبات حجاج الكويت القادمين لأداء مناسك الحج العام الحالي ومتطلباتهم.

وناقش الجانبان عددا من الموضوعات الخاصة بتنظيم شؤون حجاج دولة الكويت وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

وقال الفلاح عقب المباحثات ان الجانب السعودي عرض خلال الاجتماع السياسات المعتمدة لموسم الحج المقبل وأهمها استمرار تطبيق قرار خفض أعداد الحجاج بنسبة 20 في المئة عن الحصة الرسمية المقررة حتى انتهاء مشروع توسعة المطاف بالمسجد الحرام.

ونقل عن الجانب السعودي تأكيده استمرار الحكومة السعودية في فرض الرقابة على المنافذ الحدودية البرية والجوية وكذلك في الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة وفي مداخلها للتحقق من حمل الحجاج لتصاريح نظامية.

واوضح أن وكيل وزارة الحج السعودية عرض خلال اللقاء الخدمات الجديدة التي سيتم تقديمها للحجاج ومنها إطلاق موقع إلكتروني للتواصل المباشر معهم لتلقي ملاحظاتهم ومشكلاتهم واقتراحاتهم واستفساراتهم من خلاله.

وذكر أن الجانب السعودي أشاد بجهود بعثة الحج وحملات الحج الكويتية وأعمالها والتزامها بالأنظمة والتعليمات "إذ لم يتم تسجيل أي مخالفات على البعثة أو الحملات".

واكد الفلاح أن إجراءات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الخاصة بحجاج دولة الكويت وبعثات الحج الكويتية لن يطرأ عليها أي تغيير باستثناء الاستفادة من التقنيات الحديثة لإنجازها من جانب الوزارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0