حلف الناتو يؤكد أهمية شراكته مع الاردن لمواجهة التحديات الاقليمية

أكد الأمين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ هنا اليوم اهمية الشراكة القائمة بين الحلف والاردن من أجل مواجهة التحديات الامنية الاقليمية.

جاء ذلك خلال لقاء شتولتنبرغ العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الذي يزور بروكسل حاليا في اطار جولة تشمل تراسبورغ الفرنسية "مقر البرلمان الاوروبي" وبحث خلاله الجانبان العلاقات الثنائية بين الجانبين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مكافحة الارهاب.

وقال حلف الناتو في بيان ان شتولتنبرغ والعاهل الاردني التقيا عقب اجتماعهما مع سفراء الناتو في جلسة لمجلس الحلف لبحث التحديات الاقليمية محل الاهتمام المشترك.

ونقل البيان عن شتولتنبرغ القول خلال الجلسة ان ""الجانبين يواجهان التحديات والتهديدات الامنية نفسها ومنها الارهاب والتطرف وانتشار اسلحة الدمار الشامل وتداعيات (الاوضاع) في الدول الفاشلة".

واعرب شتولتنبرغ عن تعاطفه مع الشعب الاردني ازاء "القتل البربري لطيار اردني من جانب تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مؤخرا" مشددا على ان "الاعمال المروعة التي يرتكبها المتطرفون تؤكد الحاجة الى العمل سعي بشكل أكثر قربا " وذلك في اشار الى الطيار معاذ الكساسبة الذي قتله تنظيم (داعش) حرقا في سوريا في يناير الماضي.

ورحب في الوقت نفسه بالدور "الرئيسي" الذي يؤديه الاردن في تعزيز الامن الاقليمي واصفا المملكة بأنها "قوة للاعتدال وشريك خاص لحلف الاطلسي".

وأعرب شتولتنبرغ وسفراء حلف الاطلسي خلال اجتماعهم مع الملك عبدالله الثاني عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع الاردن في المستقبل. واشار بيان حلف الاطلسي الى مشاركة الاردن في مهمات بقيادة حلف الاطلسي في افغانستان والبوسنة وليبيا اضافة الى عمل الحلف مع المملكة لبناء قدراتها الدفاعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0