الوحدة المتنقلة لجمعية القلب الكويتية استقبلت نحو 300 مراجع على هامش مؤتمر القلب

قال رئيس جمعية القلب الكويتية الدكتور فيصل المطوع ان الوحدة المتنقلة لجمعية القلب الكويتية استقبلت خلال المؤتمر 12 لجمعية القلب الخليجية والرابع لرابطة القلب الكويتية نحو 300 مراجع اطمانوا على اوضاعهم الصحية واطلعوا على الأنماط الصحية للوقاية من أمراض القلب.

واضاف المطوع في تصريح صحفي اليوم ان وجود الوحدة المتنقلة بالمؤتمر كان انطلاقا من رؤية وأهداف الجمعية لدعم المبادرات والفعاليات للوقاية من أمراض القلب وضمن المسؤوليات الاجتماعية للجمعية وحرصها على تنظيم حملات التوعية.

وكشف عن استعداد الجمعية لتنظيم عدة حملات خلال الأيام القليلة المقبلة في عدد من الجمعيات التعاونية والماراثون الخاص بمرضى السرطان واليوم المفتوح للأطباء الهنود اضافة الى الملتقى السنوي ال11 الذي تقيمه كلية العلوم الاجتماعية.

وذكر ان نشاط الجمعية خلال هذه الحملات سيشتمل على توزيع الكتيبات والمواد الإعلامية للتوعية بأمراض القلب وكيفية الوقاية منها باتباع الأنماط الصحية للحياة وفي مقدمتها النشاط البدني اليومي المنتظم وتقليل الملح والدهون والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والتوقف عن التدخين وجميع منتجات التبغ والتخلص من السمنة وزيادة الوزن .

وشدد المطوع على اهمية الانتظام في إجراء الفحوص الطبية الوقائية للاطمئنان على ضغط الدم ونسبة السكر والدهون بالدم وهو ما يتيح الفرصة للاكتشاف المبكر لأي اعتلالات بصحة القلب ومن ثم التدخل الطبي في وقت مبكر للعلاج.

وكان وزير الصحة الدكتور علي العبيدي قد افتتح المؤتمر الرابع لرابطة أطباء القلب والمؤتمر ال12 لجمعية القلب الخليجية الخميس الماضي واستمر ثلاثة ايام بمشاركة عدة جهات وأطباء من دول عربية واجنبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0