العبيدي: نشر قانون التأمين الصحي للمتقاعدين في الجريدة الرسمية الشهر الماضي

اكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان اللائحة التنفيذية للقانون 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين الذي أصدره المجلس نشر بالجريدة الرسمية (الكويت اليوم) بالفعل في الأول من فبراير الماضي.

واضاف الوزير العبيدي خلال مناقشة مجلس الامة اليوم الأسباب التي دعت الى عدم صدور اللوائح التنفيذية لعدد من القوانين ان الوزارة لم تتأخر في اصدار اللائحة التنفيذية للقانون كما قطعت شوطا في استباق الوقت لتنفيذ القانون.

واوضح ان لجنة المناقصات المركزية وافقت على مواصفات الشركات المؤهلة للتأمين الصحي على ان تصدر القائمة في الجريدة الرسمية يوم الاثنين المقبل مشيرا الى ان الوزارة تسير باجراءاتها الصحيحة وفق الوقت الزمني القانوني.

واكد الوزير العبيدي استعداده لاضافة اي شرائح اخرى الى الشرائح المؤمن عليها في القانون على ان تكون هذه المرحلة بعد استيفاء تأهيل الشركات والاجتماع معهم لطرح الفئات الاخرى المقرر ادخالها في القانون.

ومن جانبه اكد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير مضي الحكومة في اعداد اللوائح التنفيذية لكافة القوانين التي أصدرها مجلس الأمة مشيرا الى اصدار مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين اعضاء مجلس ادارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية والموكل إليه اعداد اللوائح التنفيذية للهيئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0