البحرين : الحبس الاحتياطي لطالب ومدرسين بعد فيديو لـغناء القرآن مع الآلات الموسيقية


قال رئيس النيابة بنيابة محافظة الشمالية البحرينية، إن النيابة العامة قد باشرت التحقيق في واقعة المقطع المصور المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي بقيام أحد الطلاب بالتغني بآيات من القرآن الكريم بمصاحبة الآلات الموسيقية بما يُعد خروجاً على الثوابت الدينية، وأمرت بالحبس الاحتياطي لمدرسين وطالب بتهمة المساس بالدين.


وقال فخرو إن الحادثة مثلت خروجا على "التقديس والاحترام اللازم لكتاب الله العزيز، بما يشكل جريمة المساس بالدين الإسلامي الحنيف وكتابه الكريم" وقد أجرت وزارة التربية والتعليم البحرينية تحقيقاً إدارياً في الواقعة بعد أن تبين لها اشتراك إحدى المدارس الثانوية في مسابقة فنية بتلك الفقرة من غناء أحد طلابها، وبمشاركة أحد المدرسين بالمدرسة والذي تولى العزف على إحدى الآلات الموسيقية أثناء أداء الطالب لتلك الآيات المُلحنة والمغناة.


واستجوبت النيابة الطالب القائم بالغناء والمدرسين اللذان توليا تدريبه على الأغنية والعزف، ووجهت لهم تهمة المساس بالدين الإسلامي وإهانة شعائره، وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة القضية، وطلب باقي مسؤولي المدرسة ولجنة التحكيم بالمسابقة لسماع أقوالهم.


وأن النيابة العامة، "مع كامل احترامها لحرية الإبداع الفكري والفني، والتشجيع عليه طالما التزم ضوابطه، وسار في إطاره الصحيح، وفقا لمنهجنا الإسلامي وشريعتنا الغراء التي تشجع هذا الإبداع وتحض عليه، وأن الأمة الإسلامية ما بلغت مجدها، إلا بمحافظتها على ثوابت دينها الحنيف.


وإن القرآن هو دستور الأمة، ومحكم آياته هي أسمى ما نمتلكه وندافع عن تحريفها أو تأويلها أو المساس بها" واعدا بردع "كل من تسول له نفسه مستقبلاً محاولة المساس به من قريب أو بعيد .


أضف تعليقك

تعليقات  0