الوزير ابل.. الصرف على صيانة مجمع الصوابر لا يزال مستمرا

اكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل استمرار صرف الحكومة على صيانة مجمع الصوابر السكني مبينا ان عقود الصيانة ستنتهي بمجرد انتهاء الاجراءات الخاصة بنزع الملكية للشقق المتبقية في المجمع.

وقال ابل في رده في جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم على البند المتعلق برد الحكومة على ملاحظات ديوان المحاسبة ان الصرف على مجمع الصوابر ما زال مستمرا لعدم اشهار اتحاد الملاك من قبل مالكي الشقق مضيفا ان خدمات المجمع كالتكييف المركزي والمصاعد ومضخات المياه ما زالت مشتركة.

وعن ملاحظة الديوان حول صرف المكافاة المالية مقابل الخدمات الممتازة للوظائف القيادية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالمخالفة لقرار الخدمة المدنية افاد الوزير ابل بان صرف المكافات المالية للوظائف القيادية لا يخضع لتقييم الكفاءة السنوية وذلك طبقا لقرارات مجلس الخدمة المدنية.

واضاف انه فيما يتعلق بصرف المكافاة المالية للقياديين قبل انتهاء السنة الميلادية فقد تم تلافي الملاحظة في السنة الميلادية الحالية.

وعن الملاحظات الواردة على بنك الائتمان الكويتي في تقارير الديوان بشان تحمل البنك مصروفات مالية بلغت 000ر484ر771 دينار نتيجة استمرار استئجار مكاتب اضافية لاداراته واستئجار دور دون استجلاب عروض اسعار اوضح المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف ان البنك قام بتخصيص ارض المبنى للمقر الرئيسي في جنوب السرة داعيا الجهات المختصة للاسراع بانهاء اجراءات الترخيص والتصميم والتنفيذ.

وذكر المضف ان البنك لجا الى الاستئجار لمعالجة النقص في المساحات المطلوبة لتغطية هذا التوسع من خلال تاجير ادوار في مبان قريبة من المقر الرئيسي الحالي وتم ذلك بعد استجلاب عدة عروض.

وبخصوص ملاحظة ايفاد بعض الموظفين في مهمات رسمية لحضور ورش عمل ومنتديات وصرف مخصصات مهمة رسمية بالرغم من كونها دورات تدريبية بالمخالفة لتعميم ديوان الخدمة افاد ان التعميم المشار اليه نص على منتديات مما ادى الى تفسير المنتديات لدى البنك بالمهمة الرسمية وتم معالجة هذا الامر ضمن لائحة التدريب الخاصة بالبنك.

وعن المخالفة بشان اختلاس اموال عامة من الحساب الجاري لبنك الائتمان الكويتي لدى بعض البنوك بموجب شيكات مزورة بمبلغ 000ر320 دينار قال المضف انه تم ابلاغ النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد البنوك ذات الصلة ومن ثم صدرت احكام نهائية لصالح البنك واحقيته في استرداد المبالغ المذكورة وتم تنفيذ هذه الاحكام وادرجت كل المبالغ محل المخالفة بميزانية البنك.

أضف تعليقك

تعليقات  0