وزير خارجية ليبيا يبحث في تونس سبل التعاون الثنائي والتطورات الاقليمية

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد الدايري مع وزير الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية التونسي المكلف بالشؤون العربية والإفريقية التوهامي العبدولي هنا اليوم سبل التعاون الثنائي بين البلدين والتطورات الاقليمية ومستجدات الوضع في ليبيا. وذكرت الخارجية التونسية في بيان ان اللقاء تناول الحوار الوطني الليبي واجتماعات منتدى الأحزاب السياسية في الجزائر والمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب العبدولي عن ارتياحه ازاء "نتائج الحوار السياسي الوطني الليبي في كل من جنيف وغدامس والرباط والجزائر باعتباره خطوة ايجابية لبناء الثقة بين الفرقاء الليبيين والاتفاق حول خارطة طريق للمسار الانتقالي".

ومن جهته أكد الدايري "الترابط التاريخي" الذي يجمع الشعبين الليبي والتونسي والذي وصفه بأنه "ترسخ منذ اندلاع الثورة الليبية ومازال متواصلا إلى اليوم".

وفي سياق آخر أعرب وزير الخارجية الليبي عن "التحفظات الشديدة" لحكومة بلاده المعترف بها دوليا ومجلس النواب الليبي بشأن تصريحات لوزير الإعلام الليبي عمر القويري التي وصفها بأن من شأنها "الإساءة إلى العلاقات التونسية الليبية المتميزة".

وكان القويري هدد في تصريحات صحفية بفتح تمثيل دبلوماسي فيما سماه "إمارة الشعانبي" ردا على قرار تونسي بفتح قنصليتين في كل من طرابلس وطبرق وهو ما رد عليه وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش بالقول "إن ما قاله كلام غير مسؤول وهو من أسخف ما سمعت وأمثال هؤلاء لن نقبلهم في بلادنا".

أضف تعليقك

تعليقات  0