العبيدي يؤكد تعاون (الصحة) مع جميع الجهات الرقابية وخصوصا ديوان المحاسبة

أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي تعاون الوزارة مع جميع الجهات الرقابية في البلاد وعلى وجه الخصوص ديوان المحاسبة.

وقال الوزير العبيدي خلال رده في جلسة مجلس الامة اليوم على البند المتعلق بردود الحكومة على ملاحظات ديوان المحاسبة إنه فيما يتعلق بملاحظة الديوان حول سداد الدفعة الثانية بمبلغ 000ر500ر987ر7 دولار لاحدى الجامعات عن اتفاقية نقل الخبرة والخدمات الاكلينيكية لمستشفيات الكويت دون التحقق من وفاء الجامعة بالتزاماتها التعاقدية فإن العقد أبرم في شهر ديسمبر عام 2011 وبقيمة 000ر000ر355 دولار لادارة خمسة مستشفيات.

وأضاف أنه تبين للوزارة عدم جدية الطرف الثاني للاداء وانه حفاظا على المال العالم تم الغاء الاتفاقية قبل انتهاء السنة الاولى من العقد بناء على البندين 4 و 2 اللذين ينصان على انه يجوز لاي من طرفي العقد خلال السنة التشغيلية الاولى أن يقرر حسب تقديره الوحيد والمطلق ولاي اسباب او بدون اسباب انهاء هذه الاتفاقية.

وأوضح ان الوزارة تقوم بخصم جميع المخالفات او اي تقصير بالانجاز لاي عقد او اتفاق يتم ابرامه مع الطرف الاخر عند التسوية النهائية اضافة الى عدم الافراج عن الكفالة البنكية للعقد والخصم منها بناء على ملاحظة المخالفات الصادرة من الطرف الاخر. وذكر انه تم تشكيل لجنة بقرار اداري رقم 3446 لسنة 2012 بشأن تسوية مستحقات الجامعة للوقوف على مدى وفائها لالتزاماتها التعاقدية منذ بداية سريان الاتفاقية مبينا أن اللجنة اوصت بصرف المستحقات بناء على حجم الانجاز الذي تم.

وفيما يتعلق بتعاقد الوزارة على توريد أجهزة ومعدات طبية بلغ إجمالي ما أمكن حصره منها 000ر723ر696 دينار لعدد 20 جهازا بناء على طلب مجالس الاقسام التخصصية بالمستشفيات المختلفة دون تجهيز مواقع تركيب تلك الاجهزة ما أدى الى بقائها بمخازن الوزارة أفاد بأنه تم تسلم عدد 9 أجهزة ويجري عمل اللازم لتسلم باقي الاجهزة وتشغيل العقود بناء على ملاحظات الديوان.

وأكد الوزير العبيدي أنه تم اصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة لجرد وحصر كل الاجهزة والمعدات الطبية وبيان أسباب عدم استلام هذه الاجهزة ومراجعة وتحديث الدورة المستندية.

أما فيما يتعلق بمشاريع خطة التنمية التي لم يصرف عليها اي مبلغ من الاعتمادات المخصصة لها وهي انشاء مبنى جديد للباطنية بمستشفى الصباح باعتماد 1ر4 مليون دينار فأوضح أن هذا المشروع هو توسعة مبنى الباطنية بمنطقة الصباح الطبية التخصصية وتم تغييره الى انشاء وتجهيز مستشفى الصباح الجديد الجاري تنفيذه بالموقع المخصص مقابل الواجهة البحرية بمنطقة الصباح الطبية التخصصية.

وعن ملاحظة الديوان بشأن قيام الوزارة باستقدام ما يقارب 650 من الاطباء والفنيين الذين تتم الاستعانة بهم بنظام (لوكيوم - locum) وصرف مستحقات مالية لهم بلغ ما أمكن حصره منها ما جملته 000ر058ر3 دينار دون قيام الوزارة باعتماد لائحة ادارية ومالية لكيفية استقدام الاطباء والفنيين رد قائلا إنه تم الانتهاء من اعداد اللائحة المالية والادارية الخاصة باستقدام الاطباء والفنيين بنظام (لوكيوم - locum) وتمت مخاطبة ديوان الخدمة المدنية في الثامن من مارس الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0