برميل النفط الكويتي يرتفع 26ر1 دولار ليبلغ 36ر51 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 26ر1 دولار ليستقر عند 36ر51 دولار مقارنة ب 10ر50 دولار للبرميل في تداولات امس الاول وذلك وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وجاء الارتفاع في اسعار النفط الخام رغم وجود عاملين اساسيين يدفعان اسعار النفط للانخفاض يتمثلان في الارتفاعات التي سجلها سعر الدولار الامريكي مقابل العملات الرئيسية الاخرى لاسيما العملة الاوروبية المشتركة اضافة الى ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة الامريكية خلال الاسبوع الماضي. وعزا محللون هذا الارتفاع في اسعار النفط المغاير للاسباب الفنية الى عودة الطلب المضاربي على العقود الاجلة للنفط الخام وهو المحرك الرئيسي الذي دفع الاسعار للارتفاع في تداولات امس.

وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) يتداول الخام الامريكي على انخفاض عند مستوى 07ر47 دولار للبرميل وذلك بعد ان شهد انخفاضا في تداولات امس بنسبة 4 في المئة.

من جهة اخرى اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ان سعر سلة خاماتها ال 12 ارتفع امس الخميس بواقع 91 سنتا ليستقر عند 16ر53 دولار للبرميل بعد ان كان 25ر52 دولار يوم الاربعاء الماضي. وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 29ر96 دولار للبرميل.

أضف تعليقك

تعليقات  0