محكمة ألمانية تبطل قانونا يحظر ارتداء الحجاب في المدارس

 ابطلت المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا هنا اليوم قانونا يحظر بشكل عام ارتداء المدرسات المسلمات الحجاب في المدارس الألمانية الامر الذي لاقى ترحيب مجلس المسلمين الاعلى في ألمانيا. وجاء قرار المحكمة بناء على شكوى تقدمت بها مدرستان مسلمتان من ولاية شمال الراين وستفاليا غربي ألمانيا بسبب منعهما من ارتداء الحجاب اثناء ممارسة مهنتهما في احدى مدارس الولاية الألمانية.

ووفق المحكمة التي تعد اخر مرجعية قضائية في ألمانيا فإن ارتداء الحجاب لا يشكل خطرا على الحفاظ على الحيادية في المدارس والتي يتعين على المدرسين والمدرسات الالتزام بها وفقا للقوانين الألمانية.

ورحب مجلس المسلمين الاعلى بالقرار معتبرا اياه قرارا مفرحا وخطوة على الطريق السليم في التعامل مع اتباع الديانة الاسلامية.

وقالت الامينة العامة للمجلس نورهان سويكان في بيان صحفي „صحيح ان القرار لا يمنح المدرسات المسلمات في المدارس الألمانية اذنا شاملا بارتداء الحجاب ولكنه يشير بوضوح الى ان الحجاب لا يشكل خطرا على حرية المعتقد للمدرسين والتلاميذ.

واعتبرت القرار "خطوة على الطريق الصحيح الرامي الى المحافظة على كرامة المدرسات المسلمات في المدارس الألمانية وعلى مساواة دينهن مع الاديان الاخرى".

أضف تعليقك

تعليقات  0