(كوفبك) تحصل على امتياز نفطي استكشافي جديد في باكستان

أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) توقيعها اليوم اتفاقية ترخيص استكشافي وامتياز بترولي مع حكومة باكستان حصلت بموجبها على حقوق استكشافية في قطاع (بهاربور) شمالي البلاد.

وقالت (كوفبك) في بيانها ان مراسم التوقيع جرت في إسلام آباد بحضور وزير البترول والموارد المعدنية الباكستاني شاهد خاكان عباسي.

وافادت بأنه مثل (كوفبك) في التوقيع على الاتفاقية رئيسها التنفيذي الشيخ نواف سعود الناصر الصباح في حين مثل الحكومة الباكستانية سكرتير البترول والموارد الطبيعية أرشاد ميرزا. وذكرت ان مراسم التوقيع حضرها ايضا كل من سفير دولة الكويت لدى باكستان نواف عبدالعزيز العنزي ورئيس فريق مشاريع جنوب شرق آسيا في (كوفبك) نواف السالم.

واكد الشيخ نواف الصباح اعتزاز (كوفبك) بتعميق علاقاتها الاستراتيجية مع باكستان مشيرا الى ان الشركة استثمرت أكثر من مليار دولار أمريكي على مدى أكثر من ربع قرن على انطلاق عملياتها في باكستان في عام 1987 "وذلك في إطار جهودنا لجعل باكستان مركزا لعمليات وأنشطة (كوفبك) الرئيسية".

وقال ان قطاع بهاربور الجديد سيكون ثاني امتياز نفطي تتولى (كوفبك) تشغيله في البلاد والأول في اقليم (خيبر بختون خوا) مضيفا "أن (كوفبك) تقوم حاليا بتشغيل قطاع (جاتي) الاستكشافي الواقع في إقليم السند جنوب شرقي باكستان والذي يتوقع أن يشهد قريبا انطلاق عمليات وأنشطة الحفر".

واوضح ان (كوفبك) تمتلك حصصا تشغيلية في أهم الحقول الرئيسية المنتجة للغاز في باكستان بما في ذلك قطاعات قادربور وزمزمة وكادنواري وبيت وبادرا وسخبور وزرجون وهي تعد ثالث أكبر منتج للغاز ضمن شركات الاستكشاف والإنتاج الأجنبية العاملة في باكستان.

وذكر ان قطاع بهاربور يقع في مقاطعة (دي.أي.خان) بباكستان وتبلغ مساحته 2261 كيلومترا مربعا مشيرا الى ان (كوفبك) ستتولى دور المشغل لهذا القطاع في إطار شراكتها مع شركة النفط والغاز الحكومية في خيبر بختون خوا والشركات الباكستانية الوطنية الأخرى المتخصصة في مجل الاستكشاف والإنتاج.

يذكر أن (كوفبك) وهي إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية تعتبر شركة طاقة عالمية تعمل في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.

وتنشط (كوفبك) التي تدير عملياتها من مكتبها الرئيسي في الكويت في 15 بلدا وتتوزع أنشطتها التي تضم 63 مشروعا للنفط والغاز في آسيا وأفريقيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية وتشرف عليها سبعة مكاتب إقليمية موزعة في باكستان وأستراليا والنرويج واندونيسيا ومصر وتونس وكندا.

أضف تعليقك

تعليقات  0