قاتل بن لادن.. خبير ومحلل عسكري في "فوكس نيوز"




تعاقدت شبكة "فوكس نيوز" مع جندي البحرية الأميركية السابق، روب أونيل، قاتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، للعمل لديها كخبير ومحلل عسكري في مختلف برامجها على مدار اليوم للاستفادة من خبرته العسكرية.

أونيل الذي شارك في أكثر من 400 مهمة قتالية حول العالم، أكد الخبر بنشره تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب فيها: "سعيد بالانضمام للفريق"، حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل".

وكان أونيل قد ظهر في فيلم وثائقي يحمل اسم "قاتل بن لادن" عرضته "فوكس نيوز" العام الماضي، وقيل آنذاك إنه من قام بإطلاق الرصاصات التي قتلت الزعيم السابق لتنظيم القاعدة والعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، خلال غارة على مقر إقامته في باكستان في مايو 2011.


ومن جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشبكة "فوكس نيوز"، روجر إيلز، إن أونيل بطل أميركي كرس حياته لخدمة بلاده، مضيفا أنه من النادر للغاية أن يساهم شخص مثله في نشر خبرته القتالية والقيادية عبر التلفزيون.

وثمن إيلز الدور الذي سيقوم به أونيل قائلاً: "صاحب البصيرة العسكرية سيكون مكسبا كبيرا للشبكة الإخبارية ويشرفنا أن يكون معنا". وخلال حياته المهنية، كان أونيل قائدا لفريق النخبة "Navy Seal" والمعروف أيضاً بفريق الستة التابع للبحرية الأميركية "المارينز" الذي كان مكلفا بقتل أسامه بن لادن.

وحصد أونيل خلال مشواره العسكري أكثر من 52 وساماً، بينها نجمتان من الفضة، و4 نجوم من البرونز. مهمة قتل بن لادن وعودة إلى جانب من مهمة قتل بن لادن، كان أونيل مع فريقه في ميامي للقيام بتدريبات على الغوص في عام 2011 عندما تلقوا الأوامر بالاستعداد لمهمة خاصة.

وفي بداية الأمر ووفق الصحيفة البريطانية، قدم المسؤولون العسكريون شرحا يكتنفه الغموض للفريق عن المهمة المطلوبة منهم، الأمر الذي دفعهم للاعتقاد أنهم ذاهبون إلى ليبيا للقبض على الرئيس الليبي معمر القذافي، لأنه كان في وقت قريب من الربيع العربي.

ولكن في النهاية اتضح للفريق أن الهدف أكبر من ذلك بكثير، وتم تدريب الفريق للقيام بالمهمة في مكان طبق الأصل من مجمع أبوت أباد الذي كان يختبئ فيه بن لادن.

أضف تعليقك

تعليقات  0