الإمارات ترحل 70 لبنانيًا منهم 63 شيعيًا الخارجية اللبنانية

قالت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم إن الإمارات العربية المتحدة تعتزم ترحيل 70 لبنانيا، معظمهم من الطائفة الشيعية، من أراضيها. وحسب مصادر وزارية نقلت عنها «الصحافة الفرنسية» فإن الترحيل سيكون خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

وجاء على لسان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن سفارة بلاده في الإمارات أبلغت بذلك، وقال: «تبلغت وزارة الخارجية والمغتربين من سفارة لبنان لدى الإمارات أن السلطات قررت ترحيل 70 لبنانيا في الساعات الأربع والعشرين المقبلة».

ولم يعلق على الأسباب المحتملة خلف هذا القرار. وحسب المعلومات المتداولة، فإن 63 من السبعين المطالبين بالرحيل ينتمون للطائفة الشيعية. وسبق لدولة قطر أن اتخذت الإجراء نفسه تجاه 18 لبنانيا بعد قرار صادر من دول مجلس التعاون الخليجي بفرض عقوبات على حزب الله، نتيجة تدخله العسكري في سوريا إلى جانب قوات النظام.

وعلق مراقبون على القضية بأن تعليق الجانب الإماراتي سيوضح التفاصيل خلال الساعات والأيام المقبلة، قائلين إن سبب الترحيل قد يكون بناء على معلومات أمنية أو اشتباه لارتباطهم ببعض الجماعات خارج دولة الإمارات، لا سيما أن آلاف اللبنانيين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة ولم يمسسهم سوء أو يستهدفهم القرار.

أضف تعليقك

تعليقات  0