الرئيس المصري يشكر كل من اسهم في انجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

اعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هنا اليوم عن تقديره وشكره لكل من أسهم في انجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي (مصر المستقبل) داعيا المصريين الى بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس المصري في ختام أعمال المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام بمشاركة العديد من الوفود العربية والاجنبية والمنظمات الاقليمية والدولية والمستثمرين ورجال الاعمال والمال من انحاء متفرقة من العالم.

وحث الرئيس السيسي على انجاز المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر " في أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة". واعرب عن اعتقاده بأن مصر بحاجة الى ما بين 200 الى 300 مليار دولار للتنمية في المجالات كافة "كأمل حقيقي" للشعب المصري. وقال أن عقد مؤتمر شرم الشيخ سيكون سنويا "لجميع الدول التي تمر بظروف اقتصادية صعبة وليس بالضرورة لمصر".

وأوضح أن مصر تعمل في عدة مشروعات كبرى الامر الذي يتطلب جهدا كبيرا مشيرا الى ان (مشروع العاصمة الادارية الجديدة) ينتظر أن تستوعب نحو ستة ملايين نسمة.

ولفت السيسي في الوقت ذاته الى أن نجاح المؤتمر الاقتصادي عزز مستقبل البلاد داعيا المصريين الى العمل الدؤوب بعد أن استجاب الجميع للمشاركة في "صنع مصر المستقبل وتنمية البلاد". وأشار الى التعاقد مع شركات لادخال زيادة في معدلات القدرة الكهربائية في مصر بما يعادل 13 ألفا و200 ميغاوات خلال عام ونصف وبأقل تكلفة ممكنة.

وأكد في الوقت نفسه قدرة المصريين على التغيير "والدليل على ذلك نجاح ثورتين في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013". وقدم التحية كذلك للعاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز "صاحب المبادرة الى عقد المؤتمر الاقتصادي".

أضف تعليقك

تعليقات  0