الكندري يدعو مسؤولي البلدية لسرعة الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة

دعا وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري القياديين في البلدية الى ضرورة التعاون مع ديوان المحاسبة وسرعة الرد على ملاحظاته باسلوب موضوعي خال من العبارات الانشائية وحصر المخالفات والملاحظات والبدء بمعالجتها فورا.

وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع مسؤولي البلدية وجهات حكومية اخرى بشأن الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة اليوم ان الديوان ولد من رحم المادة (51) من الدستور ويعد الذراع الرقابية الذي يعتمد على تقاريره أعضاء مجلس الأمة ويتم من خلاله تقييم الأداء الحكومي مشددا على ضرورة احترام كل ما يرصد في تقاريره.

واضاف "ان من غير المقبول التأخير في الردود على ملاحظات الديوان " لافتا الى ان تأخير الرد يعد مخالفة بنص قانون انشائه يستوجب مساءلة مرتكبي تلك المخالفة. وبين الكندري للقياديين أن استمرارهم في الموقع مرهون بمعالجة تقارير ديوان المحاسبة والحال ينسحب كذلك على من تم تعيينه بمراسيم من مجلس الوزراء مضيفا ان "من غير المنطقي أن يستمر القيادي في منصبه الى حين انتهاء مدته في حال تقصيره".

وحث القياديين على بذل أقصى الجهود لتحصيل مستحقات الدولة لدى الشركات والمؤسسات والأفراد خصوصا بعد ملاحظة التهرب قضائيا لازالة بعض من جوانب الفساد مع ضرورة ابلاغه بالمبلغ المحصل فعليا مؤكدا ضرورة الحرص على المال العام وعدم التهاون مع الموظفين المستهترين ومحاسبتهم بكل شدة وصرامة.

وقال ان جلسة مجلس الأمة التاريخية التي عقدت الخميس الماضي حول تقارير ديوان المحاسبة تعد نقطة انطلاق وبداية لمتابعة تلك التقارير متعهدا برفع تقارير دورية لمجلس الأمة عن الإجراءات المتخذة حيال تلك المخالفات التي سيتم معالجتها أولا فأولا.

أضف تعليقك

تعليقات  0