العربي يثمن دعم الدول العربية لمصر خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

ثمن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هنا اليوم الدعم الذي قدمته الدول العربية الى مصر خلال المؤتمر الاقتصادي (مصر المستقبل) الذي اختتم في مدينة شرم الشيخ.

واشاد العربي في بيان صحفي "بالنتائج الايجابية" للمؤتمر مرحبا بكلمات ممثلي الدول التي اعربت عن الدعم والتأييد السياسي الكامل لمصر لاسيما في حربها ضد الارهاب. كما أشاد ب"التنظيم المتميز والمشاركة عالية المستوى" في فعاليات المؤتمر معتبرا انها تعكس "المكانة المهمة التي تحظى بها مصر على المستويين الاقليمي والدولي".

واعتبر العربي في هذا الاطار أن هذا المؤتمر نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تحقيق التنمية والازدهار والاستقرار في مصر.

من جهته أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان بنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي اختتم اعماله اليوم معتبرا أن المؤتمر "أتى بنتائج مبهرة للجميع في المجالات كافة".

واكد ان حضور هذا العدد من الملوك والرؤساء والوفود الاجنبية "يبعث برسالة قوية لبعض الدول التي كانت تشكك في قدرة مصر على خلق مناخ استثماري جيد" مضيفا ان مصر "دولة عريقة تستطيع ان ترعى استثمارات دول اخرى".

وقال ان الاقتصاد هو أحد الأسلحة المهمة لمواجهة الارهاب الذي تعاني منه المنطقة مشيرا الى ان البرلمان العربي سيعمل على نقل الصورة الحقيقية وارسال رسائل للمجتمع الدولي على أن مصر تسير بشكل ايجابي نحو الاستقرار والتنمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0