البحرين تحقق المركز ال18 عالميا من حيث جاهزية الدول للحكومة الالكترونية

قال نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة هنا اليوم ان مملكة البحرين حققت المركز ال 18 من بين الدول الاعضاء في الامم المتحدة من خلال جاهزية الدول للحكومة الالكترونية.

وأضاف الشيخ محمد خلال افتتاحه (منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية) ان البحرين تفوقت على مجموعة من الدول الاوروبية والاسيوية في مجال جاهزية الحكومة الالكترونية مضيفا ان استضافة البحرين عددا من الوفود الاممية يؤكد ثقة المجتمع الدولي بمملكة البحرين .

وحول المنتدى اوضح انه شهد تطورا مستمرا طوال السنوات السبع الماضية سواء من جهة المشاركين والمتحدثين في جلساته من داخل مملكة البحرين او من مختلف قارات العالم من خبراء ومتخصصين ومسؤولين دوليين وصناع قرار.

واكد الشيخ محمد ان المنتدى يمثل احد اهم الملتقيات العالمية التفاعلية من خلال بحثه موضوعات مهمة من خلال ورش العمل المختلفة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والحكومة الالكترونية.

من جهته قال وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن احمد ان برنامج عمل الحكومة البحرينية تبنى مبادرات ومشروعات طموحة كانت الاساس في الاستراتيجية الوطنية للحكومة الالكترونية والتي بدأ تنفيذها عام 2007.

واوضح ان الخطة الوطنية لتطوير قطاع الاتصالات جاءت لتلبي اولويات التنمية المستدامة في التحول نحو مجتمع رقمي مضيفا ان المملكة نجحت في تطوير بنية اتصالات الهاتف الثابت والنقال وشبكة وطنية للنطاق العريض مما اسهم بتخفيض تكاليف الإنترنت بنسبة 53 في المئة.

وحضر جلسة الافتتاح اليوم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ورئيس الوزراء السويدي السابق جون راينفيلد ورئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي السيد آدم كولاج وعدد من مندوبي الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليقك

تعليقات  0