منطقة حولي الصحية تنظم يوما توعويا عن سرطان الثدي

كشفت رئيسة مركز السالمية الغربي ورئيسة لجنة تطوير الخدمة بمنطقه حولي الصحية المسؤولة عن عيادات الأمراض المزمنة الدكتورة بدرية الكندري عن عزم وزاره الصحة ممثلة بمنطقة حولي الصحية زيادة ايام عمل العيادات التخصصية بالمراكز الصحية الاولية.

وذكرت الكندري في تصريح صحافي على هامش اليوم التوعوي الذي نظمته منطقة حولي الصحية بمركز السالمية الصحي الغربي حول التوعيه بسرطان الثدي اليوم انه سيتم زيادة ايام عمل عيادة فحص سرطان الثدي وعيادات الأمراض المزمنة الى خمسة ايام بدلا من ثلاثة.

كما اعلنت في المناسبة عن قرب افتتاح عيادة متخصصة للعيون بالمركز لفحص قاع العين لخدمة اهالي المنطقة. وأكدت الكندري أن السرطان بات يمثل أكبر المشكلات الصحية ويعد سببا رئيسيا في ازدياد حالات الوفاة بالعالم لافتة الى ان منطقة حولي الصحية نظمت العديد من الأيام التوعوية بعدد من المراكز الصحية وماراثونا وفعاليات في مركزي الزهراء وصباح السالم الشمالي الصحيين.

وبينت ان الهدف من الأسبوع التوعوي هو استبعاد المفاهيم الخاطئة ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المراجعين وتشجيع الفحص الدوري للنساء في سن الأربعين وما فوق والفحص الذاتي للفتيات في سن العشرين.

واضافت ان منظمة الصحة العالمية أكدت ان 40 بالمئة من حالات السرطان يمكن تجنبها عن طريقة الوقاية والابتعاد عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي وتجنب السمنة.

وذكرت ان مستوصف السالمية الغربي يخدم نحو 200 الف نسمة من القطع 7 الى 12 ويقدم خدمات الطب العام وعيادات متخصصة بالسكر والضغط وفحص الثدي وغيرها لافتة الى ان عدد المراجعين يبلغ شهريا نحو 40 الف مراجع بمعدل يومي من الف الى 1800 مراجع.

أضف تعليقك

تعليقات  0