حملة (كان) تنهي المرحلة الأولى من تدريب أطباء الرعاية الأولية والأسنان

اعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) عن نجاح المرحلة الاولى من برنامج تدريب اطباء الاسنان الذي انتهى اليوم ومن برنامج تدريب اطباء الرعاية الاولية الذي انتهى امس.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور خالد الصالح في تصريح صحفي اليوم ان هذا التدريب يأتي استمرارا لنهج (كان) في تحقيق هدفها بالتوعية من السرطان والذي يتناول جزء منه إقامة دورات متخصصة لأطباء الرعاية الأولية حول كيفية التعرف على العلامات الأولى للسرطان ودورات لأطباء الأسنان حول التقصي البصري لأمراض الفم.

وافاد الصالح بان برنامجي التدريب يهدفان الى الكشف المبكر عن السرطان وبالتالي تحقيق زيادة في نسبة الشفاء مؤكدا أن الحملة تستعين في برنامجها التدريبي بالمختصين ذوي الخبرة في هذا المجال.

وأضاف انه بانتهاء عام 2014 أصبح إجمالي المتدربين من أطباء الرعاية الأولية 534 طبيبا خلال السنوات الثلاث الماضية و312 طبيب اسنان على مدى عامي 2013-2014 .

وقال انه نظرا للنتائج الايجابية التي حققها البرنامج التدريبي فإن الحملة بدأت بتنفيذ خطتها التدريبية للعام 2015 بداية من شهر فبراير الماضي.

واشاد بدور إدارة الرعاية الاولية ممثلة بمديرة الإدارة الدكتورة رحاب الوطيان والوكيل المساعد لشؤون طب الاسنان الدكتور يوسف الدويري ومراقب إدارة التخطيط والتدريب بالوزارة الدكتور طالب الصراف لجهودهم وتعاونهم مع الحملة.

أضف تعليقك

تعليقات  0