"الأرصاد الجوية": طقس غير مستقر وفرص لسقوط أمطار ابتداء من مساء اليوم

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم ان يسود البلاد ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء طقس غير مستقر وفرص لسقوط الأمطار تتفاوت كمياتها من منطقة الى اخرى ومن يوم الى اخر.

وقال كرم في تصريح صحافي: "ان البلاد من المتوقع أن تشهد الايام المقبلة تغييرات ملحوظة في حالة الطقس تحمل معها فرص هطول أمطار متفاوتة، وذلك بعد فترة حالة الاستقرار التي سادت البلاد والمنطقة خلال الأيام الماضية".

وأوضح ان "التغيرات في الطقس ستحدث نتيجة لبدء منخفض السودان الموسمي بالتعمق مساء غد (اليوم) على وسط شبه الجزيرة العربية حيث تتكاثر السحب على المنطقة وتكون الفرصة مهيأة لأمطار متفرقة خفيفة على دولة الكويت".

وذكر ان "فرصة هطول الامطار ستزيد في ساعات الليل وتكون الرياح السائدة غدا (اليوم) متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة بداية ساعات النهار حيث سيكون خفيف الموج من قدم الى قدمين، ثم تتحول هذه الرياح الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تؤدي بالتالي الى اعتدال أمواج البحر لتصل إلى أربعة أقدام".

وتوقع كرم "ان تزيد فرص سقوط الأمطار الأربعاء حيث يكون الطقس غائما ممطرا خلال ساعات النهار والساعات الاولى من الليل، مع فرص زخات مطر قوية على بعض المناطق واستمرار الرياح الجنوبية (الكوس) المحملة بكميات كبيرة من بخار الماء".

وبين ان "الساعات المتأخرة من ليل الأربعاء ستقل فرص الامطار ويعود الطقس للاستقرار الموقت وتكون الفرصة مهيأة لتكون ضباب بسبب الرطوبة العالية في الجو، مما سيؤدى الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق". واشار الى "استمرار الاستقرار في الطقس معظم ساعات نهار يوم الخميس المقبل، ولكن ومع استمرار الرياح الجنوبية الشرقية واستمرار الرطوبة في الجو يبدأ منخفض السودان الموسمي بالتعمق أكثر ويصحب ذلك تقدم امتداد منخفض البحر الابيض المتوسط لتبدأ السحب بالتكاثر تدريجيا خلال فترة الليل مع فرص رذاذ امطار".

وقال كرم ان "طقس يوم الجمعة سيشهد حالة عدم استقرار وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتظهر كميات من السحب الركامية، بالاضافة الى تكون رياح جنوبية شرقية خلال النهار معتدلة الى نشطة السرعة".

واضاف ان "يوم الجمعة سيشهد تزايد فرص هطول الامطار تدريجيا وتكون امطار رعدية قوية على بعض المناطق وتزيد حدتها مع عبور جبهة هوائية باردة خلال المساء وتتحول الرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة".

ودعا المواطنين والمقيمين الى "متابعة تحديثات تقارير الطقس والنشرة الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني وعدم المساعدة على نشر أي اخبار او إشاعات تتعلق بأخبار الطقس وذلك منعا لأي هلع تسببه هذه الأخبار".

واوضح ان "الإدارة تصدر التحذيرات الجوية أولا بأول في حال الحاجة لذلك عبر كل وسائل الاعلام وعلى موقعها الرسمي بالانترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة".

أضف تعليقك

تعليقات  0