(التقدم العلمي) ومبرة (انور النوري الخيرية) توقعان مذكرة تفاهم

وقعت مؤسست الكويت للتقدم العلمي مذكرة تفاهم مع مبرة انور النوري الخيرية بشأن انشاء جائزة (انور النوري لافضل اطروحة دكتوراه في التربية بالعالم العربي) تقديرا للدور الكبير للفقيد انور النوري الذي أداه في مجال التربية على مستوى الكويت والوطن العربي.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في تصريح صحافي اليوم على هامش توقيع مذكرة التفاهم ان النوري خدم في مجال التربية لمدة تزيد عن 50 عاما منذ تخرجه من الجامعة سنة 1962 كما خدم في المؤسسة كعضو مجلس إدارتها.

واضاف شهاب الدين ان المؤسسة ستقوم بمهمة الاشراف الكامل على الامور الفنية والعلمية للجائزة وفقا للسياسات والاجراءات المعتمدة من مجلسي الجوائز والادارة التابعين للمؤسسة وتمويلها من قبل وقف انور النوري. واوضح ان الجائزة تهدف الى تعزيز نوعية البحث في العلوم التربوية في العالم العربي واكتشاف وإبراز الباحثين الشباب والمتميزين العرب والتعريف بهم في الميدان التربوي لاسيما من سيتولون منهم مسؤوليات التعليم والبحث التربوي في العالم العربي.

وذكر شهاب الدين ان الجائزة تمنح كل سنتين للحاصلين على درجة الدكتوراه في العلوم التربوية من إحدى جامعات العالم العربي ابتداء من عام 2016.

من جانبه قال ممثل مبرة (انور النوري الخيرية) محمود النوري ان الجائزة تركز على افضل بحث علمي تربوي كل سنتين وتهدف ايضا الى ابراز احدث البحوث التربوية التي تخدم العملية التربوية وتشجيع الجامعات على تقديم البحوث التربوية التي تخدم الامة العربية.

وبين ان قيمة الجائزة تبلغ 35 ألف دينار وتمنح كل عامين للمركز الاول على الاطروحة في المحال التربوي لافتا الى ان تقييم الجنة ربما يمنح للمركز الثاني جائزة قيمتها 25 الف دينار كويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0