هيئة التنسيق المعارضة تشيد بدور الكويت في دعم ابناء الشعب السوري

اعرب رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية حسن عبدالعظيم هنا اليوم عن تقديره للدور الذي تؤديه دولة الكويت في دعم ابناء الشعب السوري من خلال استضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا في 31 مارس الجاري.

وقال عبد العظيم للصحفيين عقب لقائه الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ان الكويت تؤدي دورا "ايجابيا ومقدرا" في حل الكثير من المشكلات العربية.

واشاد في هذا الصدد بالجهود التي تبذلها دولة الكويت للتوصل الى حل للازمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري والتي بدأت في منتصف مارس عام 2011.

وتستضيف دولة الكويت في 31 مارس الجاري مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا بعد استضافتها المؤتمرين الاول والثاني في 2013 و2014 بمشاركة عدد من الدول العربية والاجنبية والمنظمات غير الحكومية الاقليمية والدولية.

يذكر أن قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الاول للدول المانحة الذي عقد في يناير 2013 بلغت نحو 5ر1 مليار دولار منها 300 مليون دولار من الكويت فيما ارتفعت قيمة التعهدات في المؤتمر الثاني في يناير 2014 الى 4ر2 مليار دولار منها 500 مليون دولار من الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0