ولي عهد ابوظبي يبدأ زيارة رسمية للمغرب

وصل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الى مدينة الدار البيضاء في مستهل زيارة رسمية للمغرب تستمر يومين.

وكان في استقبال الشيخ محمد بن زايد بمطار محمد الخامس الدولي شقيق العاهل المغربي الأمير مولاي رشيد. وينتظر أن يخصص لولي عهد أبوظبي الزائر في وقت لاحق استقبال رسمي وشعبي كبير في ساحة القصر الملكي في مدينة الدار البيضاء بحضور العاهل المغربي الملك محمد السادس.

ويرافق الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من الملك محمد السادس وفد رفيع يضم على الخصوص ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان. كما يضم الوفد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ووزير الشؤون الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب قالت في بيان لها إن الشيخ محمد بن زايد سيجري مع العاهل المغربي خلال هذه الزيارة مباحثات رسمية كما سيترأس الجانبان مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين.

وسيقوم الشيخ محمد بن زايد والعاهل المغربي بتدشين مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة الدار البيضاء. كما سيشرفان في مدينة (الجديدة) على تدشين مركب للأسمدة ومعمل تحلية مياه البحر بالجرف الأصفر.

أضف تعليقك

تعليقات  0