جمعية المصارف اللبنانية تؤكد التزامها بمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب

اكد رئيس جمعية المصارف في لبنان فرنسوا باسيل هنا اليوم ان المصارف اللبنانية ملتزمة بمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب وفق المعايير الدولية لحماية لبنان واقتصاده والقطاع المصرفي فيه.

وقال باسيل في بيان صدر بعد استقباله وفدا من وزارة الخزانة الامريكية برئاسة مساعد الوزير دانيال غلايزر ان "التزام القطاع المصرفي اللبناني بمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب يظهر عبر التحديثات المنتظمة للسياسات والاجراءات المتخذة من اجل الامتثال للمعايير والمتطلبات الدولية وكذلك حماية المؤسسات المصرفية من مخاطر السمعة والمخاطر التشغيلية والقانونية".

وشدد على ان المصارف اللبنانية لا تتعامل مع الجهات الموضوعة على اللوائح السوداء ولا تسمح لها بالدخول الى القطاع المصرفي الدولي مؤكدا اهمية الالتزام بالقوانين والعقوبات الدولية خاصة الامريكية "كون الاقتصاد اللبناني مدولر (يعتمد على عملة الدولار)".

ولفت البيان الى ان المحادثات بين الطرفين تطرقت الى الاوضاع المالية والمصرفية في لبنان والمنطقة كما ركزت على التدابير التي تتخذها المصارف اللبنانية "تحسبا لمختلف انواع المخاطر وللتقيد بالقرارات الدولية لا سيما آليات تطبيق العقوبات الامريكية وقانون الامتثال الضريبي الامريكي (فاتكا)".

يذكر ان القطاع المصرفي اللبناني يضم 70 مصرفا ويساهم بحوالي ستة بالمئة بتكوين الناتج المحلي الاجمالي في لبنان.

أضف تعليقك

تعليقات  0