كرم: طقس غير مستقر وأمطار حتى الجمعة

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن تشهد الأيام المقبلة تغيرات ملحوظة في حالة الطقس، تحمل معها فرص هطول أمطار رعدية قوية متفاوتة الكميات بين يوم وآخر.


وقال كرم : «بعد حالة التوازن بين المنخفضات الجوية والمرتفعات الجوية المحيطة بالمنطقة، بدأ منخفض السودان الموسمي بالتعمق منذ مساء الثلاثاء على وسط الجزيرة العربية وتكاثر السحب على المنطقة وتكون الفرصة مهيأة لأمطار متفرقة خفيفة على البلاد وتزيد هذه الفرصة في ساعات الليل».


وأضاف: «من المتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار اليوم الأربعاء، حيث يكون الطقس غائما ممطرا خلال ساعات النهار والساعات الأولى من الليل مع فرص زخات مطر قوية على بعض المناطق واستمرار الرياح الجنوبية (الكوس) المحملة بكميات كبيرة من بخار الماء».


وقال ان طقس يوم الجمعة من المتوقع ان يشهد حالة عدم استقرار وتتكاثر السحب وتزيد فرص الامطار بالتدريج وتكون امطارا رعدية على بعض المناطق. وشدد كرم على ضرورة متابعة المواطنين والمقيمين تحديثات تقارير الطقس والنشرة الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني، وعدم المساعدة على نشر اي اخبار او اشاعات تتعلق بأخبار الطقس يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أضف تعليقك

تعليقات  0