انطلاق فعاليات الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي بمشاركة الكويت

انطلقت فعاليات الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي وسط مشاركة دولة الكويت بالحدث الذي يوصف بأنه من أكبر الأحداث التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا ويهدف الى توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري.

وجرت مراسم افتتاح المعرض الذي يستمر حتى 27 مارس الجاري تحت شعار (ملتقى في حب مصر ) بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري ابراهيم محلب والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى مصر المستشار محمد المحمد.

وأعلنت الهيئة المنظمة لمعرض القاهرة أن دولة الامارات العربية المتحدة هي ضيف شرف المعرض خلال الدورة الحالية. ويشارك في المعرض الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات 700 شركة مصرية وعربية وأجنبية تمثل 11 دولة بينها الكويت والامارات والجزائر واندونيسيا وسيريلانكا وكينيا والسودان وبنجلاديش والعراق والاكوادور واثيوبيا.

وقال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري منير فخري عبد النور في كلمة له خلال الافتتاح ان معرض القاهرة الدولي يساهم في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وجميع الدول.

وأضاف أن معرض القاهرة الدولي الذي يقام على مساحة 600 متر يعد نافدة لعرض الأفكار المتطورة ويعد محفلا اقتصاديا لتبادل الثقافات مع الآخرين.

وشدد عبد النور على أهمية المعارض باعتبارها أحد الأدوات الاقتصادية وعاملا رئيسيا في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول ويكون لها مردود اقتصادي في زيادة الناتج القومي للدول والمدن المستضيفة للمعارض.

وأضاف إن انشاء صناعة قوية ومتطورة للمعارض والمؤتمرات يأتي على رأس أولويات استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة حتى تكون مصر مركزا تجاريا واقتصاديا مهما متوقعا جذب أكبر المعارض الإقليمية والعالمية لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبد النور إلى أن الاقتصاد المصري سيبدأ مرحلة للنمو والازدهار بعد المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرا في شرم الشيخ موضحا أن المشاركة القوية في المؤتمر عكست الثقة في الخطط الاصلاحية التي طبقتها الحكومة.

ونوه عبد النور بسعي الحكومة لزيادة الصادرات وتشجيع الإقبال على الاستثمار وعرض المنتجات المصرية التي تتميز بقدرتها التنافسية من خلال تنظيم المعارض.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي يتيح فرص الالتقاء برجال الأعمال وابرام التعاقدات وعقد الصفقات التجارية والتعريف بالطاقات الانتاجية والتصديرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0