مسؤول بالاشغال..بدء أعمال التشطيبات في جسر الجهراء الرئيسي

اعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال أحمد الحصان ان مشروع تطوير الجهراء دخل في مراحل متقدمة مع بداية هذا العام وجار العمل على تجهيز الجسر الرئيسي للافتتاح بعد بدء أعمال التشطيبات.

وقال الحصان في تصريح صحفي اليوم ان الجسر الرئيسي للافتتاح يشهد أعمال تشطيبات تشتمل على وضع الحواجز الخرسانية وعمليات الطلاء للاعمدة باستخدام طلاء مصنوع من مواد خاصة من أجل مقاومة العوامل الجوية للطقس.

وأضاف أن الأعمال الإنشائية تجري على قدم وساق حيث تم تركيب 3908 قطع من الخوازيق وتشييد 362 عمودا و296 رأس عمود مبينا انه تم تصنيع 5977 من قطع الجسر في ساحة الصب الممتدة على مساحة 150000 متر مربع في منطقة الدوحة وتركيب 4604 منها واستكمال 1310 من خوازيق النفق بطول 650 مترا.

وذكر ان أبرز الأعمال التي يجري العمل عليها هي تجهيز المرحلة الثانية من المشروع التي تبدأ من دوار الأمم المتحدة باتجاه طريق المستشفيات بهدف إفتتاح طريق الجهراء الرئيسي مضيفا انه تخلل هذا العام إفتتاح تحويلة مرورية أساسية في المشروع على طريق الغزالي ساهمت في تذليل العقبات وسير الاعمال الانشائية والخدمية في تلك المنطقة.

واشار الى إفتتاح جسرين ضمن المرحلة الثانية من المشروع يصلان ما بين الدائري الرابع ومنطقة غرناطة بالإتجاهين بداية عام 2015.

أضف تعليقك

تعليقات  0