الامارات تستدعي سفير السويد وتسلمه مذكرة احتجاج

استدعت وزارة الخارجية الاماراتية هنا اليوم سفير مملكة السويد لدى الإمارات جان ثيسلف لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على خلفية تصريحات أطلقتها وزيرة خارجية السويد مارغو وولستروم ضد السعودية.

وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش في تصريح نقلته وكالة الانباء الاماراتية عن "إدانة دولة الإمارات الشديدة للتصريحات التي أدلت بها وزيرة خارجية السويد أمام البرلمان السويدي بشأن المملكة العربية السعودية الشقيقة ونظامها القضائي".

وأكد "ان هذه التصريحات تنتهك مبدأ السيادة التي تقوم عليها العلاقات السوية بين الدول وتعد تدخلا في الشؤون الداخلية ولا تحترم الخصوصيات الدينية والثقافية للدول والمجتمعات".

وقامت الخارجية الاماراتية في الوقت ذاته باستدعاء سفير الامارات لدى السويد سلطان النعيمي على خلفية تصريحات وولستروم.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية دان وشجب بشدة في وقت سابق اليوم تصريحات وزيرة خارجية السويد تجاه المملكة العربية السعودية.

ووصف المصدر في بيان التصريحات بأنها تعتبر تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية والسيادية للمملكة ومساسا بنظامها القضائي الأمر الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي في عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول ويتعارض مع الأعراف الدبلوماسية التي تستوجب احترام سيادة الدول.

وأكد وقوف دولة الكويت مع المملكة العربية السعودية آخذين بعين الاعتبار أن أي تدخل في شؤون دولة عضو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعد تدخلا في شؤون كافة دول المجلس.

أضف تعليقك

تعليقات  0