وزير.. الاقتصاد البريطاني يعد الاكبر والأسرع نموا في العالم

قال وزير الخزانة البريطاني جورج اوزبورن هنا اليوم ان اقتصاد بلاده نجح خلال العام الماضي في تحقيق معدلات نمو تعد الاكبر بين كبرى الاقتصادات العالمية بينما نجحت الحكومة في خفض عجز الموازنة ومعدلات البطالة.

وذكر اوزبورن امام نواب مجلس العموم خلال عرضه تفاصيل الموازنة العامة للسنة المالية القادمة ان الاقتصاد البريطاني حقق العام الماضي نموا عاما بلغ 6ر2 بالمئة وهو ضعف ما حققه الاقتصاد الألماني وأسرع بسبعة اضعاف من وتيرة نمو الاقتصاد الفرنسي.

وذكر ان عجز الموازنة تراجع لأدنى مستوى يسجل منذ 15 عاما مضيفا ان توقعات نمو الاقتصادي البريطاني خلال لأعوام الثلاثة المقبلة لن تقل عن 3ر2 بالمئة.

واشار الى ان معدل البطالة سينخفض هو الاخر من مستواه الحالي الذي يبلغ 7ر5 بالمئة ليصل الى 3ر5 بالمئة قبل نهاية العام الجاري وهو ما سيمكن الحكومة من خفض ميزانية الدعم الاجتماعي بنحو ثلاثة مليارات جنيه استرليني سنويا.

وأعلن اوزبورن سلسلة من الاجراءات التحفيزية لتحريك الاقتصاد البريطاني من ضمنها خفض نسبة ضرائب الشركات الى حدود 20 بالمئة بداية من الشهر المقبل فضلا عن مضاعفة ميزانية تشجيع الصادرات الى الصين وتجميد الزيادة التي كانت مقررة على ضرائب وقود السيارات.

ويأتي اعلان تفاصيل ميزانية السنة المالية المقبلة قبل ايام فقط على انطلاق الحملة الانتخابية المقررة يوم السابع مايو المقبل لتحديد اعضاء مجلس العموم والحكومة.

أضف تعليقك

تعليقات  0