الامارات قرار بحظر خلط مشروبات الطاقة مع العصائر الطازجة في المطاعم والكافتيريات

أصدرت لجنة سلامة الأغذية في وزارة البيئة والمياه قرارها بحظر خلط مشروبات الطاقة مع العصائر الطازجة أو أي مشروبات أخرى داخل المنشآت الغذائية مثل المطاعم والكافتيريات ومحال بيع العصائر في الامارات ، لتفادي تفاعل مكونات مشروبات الطاقة مع المشروبات الطازجة بشكل سلبي، وتعريض المستهلكين لأعراض صحية في المستقبل.

 

وقال مصدر مسؤول في لجنة سلامة الأغذية إن القرار الذي أصدرته يأتي للحفاظ على مستهلكي هذه المشروبات، وخاصة فئة الشباب، وتجنيبهم التعرض لمشاكل صحية مثل تسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والتسبب في حالة من الإدمان. وأضاف أن اللجنة أصدرت توجيهاتها للدوائر البلدية والجهات المختصة بمنع جميع المنشآت الغذائية في الدولة من تقديم تلك المشروبات لزبائنها.

 

وأكد الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى صقر في رأس الخيمة أن مشروبات الطاقة انتشرت خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة نتيجة لإقبال الشباب عليها بحثاً عن الطاقة والحيوية بأسهل الطرق، مشيراً إلى أن هذه المشروبات لا تحتوي على أية فائدة غذائية، فهي تتكون من بعض المركبات الكيميائية عالية السعرات الحرارية، مع كمية كبيرة جداً من الكافيين التي تحفز الجهاز العصبي لاحتوائها على مواد منشطة ومنبهة، فتعطي الإحساس بالنشاط، وتؤدي لتسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط.

أضف تعليقك

تعليقات  0