انتقادات وزيرة الخارجية السويدي الإمارات تستدعي سفيرها

استدعت دولة الإمارات العربية المتحدة سفيرها لدى السويد، وذلك بعد مرور اسبوع على اتخاذ السعودية الخطوة ذاتها احتجاجا على الانتقادات التي وجهتها وزيرة الخارجية السويدي لسجل الرياض في مجال حقوق الإنسان.

 

وكانت الوزيرة مارغوت فالستروم قد وصفت الشهر الماضي السعودية بأنها "بلد ديكتاتوري"، ودانت معاملة الدولة السعودية للمرأة وحكم الجلد والسجن الذي أصدره القضاء السعودي بحق المدون والناشط رائف بدوي.

 

وكانت السويد قد ألغت في الاسبوع الماضي العمل باتفاقية للتعاون الدفاعي مع السعودية، وذلك بعد أن قررت الأخيرة منع الوزيرة السويدية من القاء كلمة أمام جامعة الدول العربية.

 

وقالت وكالة أنباء الامارات إن وزارة الخارجية الاماراتية استدعت سفير السويد لدى دولة الإمارات لتسليمه مذكرة احتجاج إثر تصريحات وزيرة خارجية السويد مارغو فالسيتروم "المسيئة" ضد المملكة العربية السعودية.

 

وقالت الوكالة إن وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات أعرب عن " إدانة دولة الإمارات العربية المتحدة الشديدة للتصريحات التي أدلت بها وزيرة خارجية السويد أمام البرلمان السويدي بشأن المملكة العربية السعودية الشقيقة ونظامها القضائي." وقال المسؤول الاماراتي "إن هذه التصريحات تنتهك مبدأ السيادة التي تقوم عليها العلاقات السوية بين الدول وتعد تدخلا في الشؤون الداخلية ولا تحترم الخصوصيات الدينية والثقافية للدول والمجتمعات."

أضف تعليقك

تعليقات  0