الزياني يسلم سفير السويد مذكرة احتجاج خليجية على تصريحات بلاده تجاه السعودية

استدعى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني سفير السويد لدى المملكة العربية السعودية داج يولين دانفيلت الى مقر الامانة العامة للمجلس هنا اليوم لتسليمه مذكرة احتجاج خليجية على تصريحات أدلت بها وزيرة الخارجية السويدية مارغو وولستروم تجاه المملكة.

وذكرت الامانة العامة للمجلس في بيان ان مذكرة الاحتجاج تضمنت "ادانة المجلس لتلك التصريحات المسيئة التي أدلت بها وزيرة الخارجية السويدية تجاه المملكة العربية السعودية وما تضمنته من انتقادات لنظام المملكة وأحكام النظام القضائي المطبقة فيها وتعريضا لأسسها الاجتماعية وما انطوت عليه من تجاهل للحقائق وللتقدم الكبير الذي أحرزته المملكة على كافة الأصعدة".

واضاف البيان ان مذكرة الاحتجاج اعتبرت تصريحات وزيرة الخارجية السويدية تدخلا مرفوضا في الشؤون الداخلية للمملكة وتتعارض مع جميع المواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية والعلاقات الودية بين الدول.

وأشار الى ان المذكرة أكدت كذلك أن "الإساءة الى النظم القضائية والأنماط الثقافية والاجتماعية لمجرد اختلافها مع النمط السائد في دول أخرى هي أمر يتعارض مع الأسس والمبادئ التي يقوم عليها المجتمع الدولي والتي تنادي بضرورة احترام الأديان والتنوع الثقافي والاجتماعي للشعوب".

أضف تعليقك

تعليقات  0