الشيخ محمد بن زايد يؤكد وقوف الامارات مع تونس لمواجهة الارهاب

أكد ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان هنا اليوم وقوف بلاده الى جانب تونس في مواجهة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.

وذكر بيان رسمي نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان الشيخ محمد بن زايد اعرب في اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن إدانته واستنكاره الشديد "للهجوم الإرهابي الجبان على متحف باردو في العاصمة التونسية الذي نتج عنه سقوط ضحايا أبرياء من السائحين الأجانب والمواطنين التونسيين".

وتقدم الشيخ محمد بن زايد بتعازيه الحارة وصادق مواساته لذوي الضحايا معربا عن الأمل بشفاء الجرحى في القريب العاجل. وأكد الموقف الثابت للإمارات بدعم استقرار تونس وجهودها في مكافحة الارهاب معربا عن ثقته "بأن تونس بقيادة الرئيس الباجي قائد السبسي وبدعم كافة الدول والشعوب المحبة للسلام سوف تتغلب على هذه الآفة الخطيرة التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين".

وشدد الشيخ محمد بن زايد على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية وتكاتف كافة الدول في العالم لمحاربة آفة الإرهاب المدان بجميع أشكاله والذي تجرمه كافة الشرائع السماوية واستئصالها حتى ينعم العالم بالأمن والاستقرار والسلام.

وكان مسلحان نفذا امس هجوما مسلحا قاما خلاله باقتحام متحف (باردو) الأثري المحاذي لمجلس نواب الشعب بالضاحية الغربية في العاصمة تونس قبل تتدخل قوات الأمن لإنهاء الاعتداء ما اسفر عن مقتل 23 شخصا واصابة 47 آخرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0